بوابة الوفد:
2024-06-27@09:01:12 GMT

الإسكندرية تعيش جو أوروبى مع نوة رأس السنة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

شهدت محافظة الاسكندرية اليوم الاحد تقلبات جوية منها سقوط امطار متوسطة وغزيرة على مناطق متفرقة فى مختلف احياء المحافظة مع انخفاض فى درجة حرارة الطقس وسط جو اوروبى ممتع يحتفل بيه المواطنين مع بداية العام الميلادى الجديد ذلك بالتزامن مع بدء نوة رأس السنة.

كانت قد شهدت مناطق شرق المدينة،جليم وسيدى بشر والمندرة والمنتزة، هطول أمطار غزيرة، فجرا، وصلت لحد السيول، مما تسبب في غرق الشوارع، وخاصة بالأماكن الشعبية.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس نوة رأس السنة، تشهد الأسكندرية أمطارا بنسبة 40% مع زيادة فى سرعة الرياح الذي يزيد من برودة الجو أكثر .

وناشد خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الإجراءات الأحترازية من الآثار الناتجة عنها، حيث أن من أهم سماتها الأمطار الغزيرة، ويتبعه صدور تحذيرات مهمة لراغبي الاحتفال من أجل سلامتهم من المسئولين بمحافظة الإسكندرية.

من جانب اخر شددت شركة الصرف الصحي، استمرار تمركز السيارات والمعدات في المناطق الساخنة للاستعداد للتعامل مع اي تجمع مياه، بالإضافة إلى تكثيف اعمال التطهير قبل واثناء وبعد الامطار لرفع المخلفات التي تجرفها مياه الامطار للشنايش.

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، للتعامل مع تداعيات الطقس.

وأكد اللواء  نافع، أن الشركة تستعد قبل بدء النوة بـ24 ساعة فور ورود إنذار هيئة الأرصاد الجوية بانتشار 102 سيارة و22 بدالة من شركة الصرف الصحي و20 سيارة من الأحياء و8 بدالات من شركة مياه الشرب على مدار اليوم حتى استقرار الحالة.

 

كما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار الاستعدادات بجميع الجهات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، مع رفع حالة الطوارئ حتى نوة رأس الميلاد.

وناشدت المحافظة مواطنيها باتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة، وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أولا بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية أمطار نوة رأس السنة غرق الشوارع نوة رأس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الالكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها بتقديم حالة الطقس بمحافظة البحيرة، وذلك طبقا للتوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

حيث من المتوقع أن تسجل حالة الطقس اليوم بمحافظة البحيرة درجة حرارة 36 درجه مئوية وتظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، ومعتدلا ليلًا، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة في محافظة البحيرة، الكبرى 36 درجة، والصغرى 22 درجة.

 

حالة الطقس في أنحاء البلاد

 

ونوهت الأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


 

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، خاصة على كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، ونصحت بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة وتفاقم الأمر لمن هم في المراحل المتأخرة من تلك الأمراض والتي قد تهدد حياتهم.


 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".

الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".

ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".

الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

 

مقالات مشابهة

  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • مياه القناة: استمرار فعاليات ورشة عمل تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • أوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجباليا
  • محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة