يمن مونيتور / قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي إنه أغرق ثلاثة زوارق أثناء هجوم على سفينة حاويات في البحر الأحمر بينما تواصل مهمتها الدورية لمواجهة تهديدات المتمردين الحوثيين في اليمن.

أطلقت مروحيات من سفينتين حربيتين أمريكيتين – يو إس إس أيزنهاور ويو إس إس جرافلي – النار على “القوارب الصغيرة الحوثية المدعومة من إيران” دفاعًا عن النفس صباح الأحد أثناء الرد على نداء استغاثة من السفينة ميرسك هانغتشو التي ترفع علم سنغافورة، والقيادة المركزية الأمريكية.

قالت (القيادة المركزية). وأضافت أن المروحيات الأمريكية أغرقت ثلاثة من الزوارق مما أسفر عن مقتل عدد من أفراد طاقمها. وهرب قارب رابع.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، إن شركة ميرسك هانغتشو أصدرت نداء الاستغاثة بعد أن تعرضت لإطلاق النار من قبل زوارق الحوثيين، التي اقتربت من مسافة 20 مترًا وحاولت أيضًا الصعود إليها.

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية أنه عندما ردت المروحيات الأمريكية، تعرضت أيضًا لإطلاق النار من قبل زوارق الحوثيين، مما دفعها إلى الرد بإطلاق النار.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثي القوات الامريكية

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

 

قال الجيش الأميركي إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس".

ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم


وقالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على موقع إكس ""تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وكان قد أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن