شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جمعية البيئة تحذر من خطورة الحرائق على الغطاء النباتي، عمون حذرت جمعية البيئة الأردنية في بيان لها اليوم من خطورة حرائق الغابات التي تؤدي الى تقليص الغطاء النباتي وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية البيئة تحذر من خطورة الحرائق على الغطاء النباتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية البيئة تحذر من خطورة الحرائق على الغطاء النباتي
عمون - حذرت جمعية البيئة الأردنية في بيان لها اليوم من خطورة حرائق الغابات التي تؤدي الى تقليص الغطاء النباتي وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. واكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات ان الحرائق تشكل ناقوس خطر يهدد الثروة الحرجية والغابات والبيئة وبالتالي لها انعكاسات سلبية على التنوع البيولوجي وتؤدي الى إلحاق الأضـرار بالكثير من الأشجار المعمرة والنادرة. وبين ان الجمعية تجدد دعواتها وبشكل مستمر وعبر موقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي التابعه لها بضرورة الحد من الاعتداءات المتكررة على الأشجار الحرجية النادرة من قبل مفتعلي هذه الحرائق بأساليب وطرق بهدف الاستحواذ على خشب هذه الاشجار . واشار الى ان هناك صعوبات تواجه رجال الدفاع المدني وكوادر الزراعة في الوصول الى الحرائق بسبب وعورة وتضاريس المحافظة الامر الذي يضطرهم لاستخدام الوسائل اليدوية لإخماد الحرائق والتوسع بفتح المزيد من طرق الطوارئ داخل الغابات رغم كلفها المرتفعة او الاستعانة بطائرات سلاح الجو لاخماد الحرائق ومنع انتشارها . وقال ان الحرائق خلال اليومين الماضيين اتت على العشرات من الاشجار الحرجية والمعمرة والنادرة مما يستدعي التدخل لوضع خطط واحتياطات للحد من الحرائق وتفعيل تواجد المراقبين والطوافين في هذه الغابات من اجل مراقبتها وحمايتها وتغليظ العقوبات بحق العابثين بالغابات التي تزخر بمقومات الموارد الطبيعية والتي تعد ثروة وطنية يجب المحافظة عليها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل يكفي التوكيل منفردا لإثبات الملكية؟.. يحمل خطورة

التوكيلات من الأوراق الرسمية التي غالباً ما تتزامن مع كتابة عقد البيع، ولكن هل تكفي التوكيلات منفردة في إثبات ملكية المبيع سواء كان منقولاً أو عقار، نشرح في السطور التالية طبيعة التوكيل ومدى حجيته في إثبات الملكية .

التوكيل وحدة لا يكفي 

قال محمد منصور، المحامي بالاستئناف، إن التوكيل الخاص بالتصرف للنفس والغير لا يكفي في حد ذاته لإثبات ملكية العقار أو المنقول، ويجب أن يحرر بالتزامن مع عمله في الشهر العقاري كتابة عقد بيع تفسر وجود هذا التوكيل، مشيراً إلى أن خطورة التوكيل تكمن في عدم وجود ثمن مكتوب داخله.

بطاقة الرقم القومي للبائع والمشتري 

وعن تحرير التوكيل، فأوضح المحامي، أن كل ما يحتاجه البائع لتحرير التوكيل هو بطاقة رقم قومي سارية له، بالإضافة إلى بطاقة رقم للمشتري، وأن يذكر لموظف الشهر العقاري إحداثيات الشقة أو العقار أو مواصفات المبيع إذا كان المبيع منقولا، لافتاً إلى أن التوكيل يستلمه البائع في نفس اليوم خلال نصف ساعة من التقديم عليه.

مراجعة أوراق الشيء المبيع 

ولفت المحامي إلى ضرورة مراجعة الأوراق الخاصة بالمبيع تحديداً إذا كان المبيع عقاراً، بالإضافة إلى مراجعة تسلسل الملكية والتأكد من صحة التوكيلات وسلامتها والرجوع بصورها للشهر العقاري الصادر منها.

مقالات مشابهة

  • رد مثير من نجم شتوتجارت على إمكانية إيقاف خطورة بيلينجهام
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • هل يكفي التوكيل منفردا لإثبات الملكية؟.. يحمل خطورة
  • بسبب السيول.. فصل الكهرباء عن مدينة سبها الليبية
  • استشاري يكشف خطورة أدوية علاج السمنة لإنقاص الوزن
  • حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده
  • في خطورة تنسيب القيم الاجتماعية
  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف