حجر((عدن الغد )) خاص

نظمت إدارة التوجيه المعنوي بمديرية حجر ، صباح اليوم؛ محاضرة تثقيفية لافراد منتسبي الأمن بالمديرية ، وذلك بتوجيهات من المقدم فريد محمد الشاذلي مدير أمن مديرية حجر لبث روح القيم وتعزيز الحس الأمني لدى رجال الأمن وطلاب المدارس , وحملت المحاضرة بعنوان “اهمية الحس الامني واليقظة اثناء القيام بالخدمة الأمنية ، ألقاها النقيب / سالم باقروان نائب مدير أمن مديرية حجر  حيث تحدث عن اهمية الحس الامني وهو الشعور والاحساس المتولد داخل النفس والمعتمد على أسباب وعوامل موضعية تؤدي الى توقع الجريمة بقصد منعها أو ضبط مرتكبيها مشيرا الى أن ذلك الحس لا يقتصر على رجال الأمن فحسب بل يكون لدى كل مواطن حسن امني تجاه وطنه .

كما حث النقيب “باقروان” على رفع مستوى اليقظه الأمنية والدقيق اثناء التفتيش للمركبات والمهام الأمنية لما فيه من مصلحةٍ في حماية المواطنين ، وحماية حرماتهم، وأن الرباط في سبيل الله خيرٌ من صوم شهرٍ وقيامه. وأجر الرباط جارٍ إلى يوم القيامة. والنار لا تمسّ المرابط يوم القيامة ويؤمن المرابط من فتنة القبر .

الجدير بالذكر أنه تم تدشين البرنامج التوعوي والتوجيهي لطلاب المدارس ومنتسبي الأمن الشهر الماضي بحضور قيادة السلطة المحلية بمديرية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساء

أقامت جمعية الأدباء بالأحساء، على مسرحها، محاضرة بعنوان: ”إشكالات الدراسات اللسانية في القرآن الكريم“، للدكتور عبدالرؤوف الخوفي، بإدارة عبدالله الصالح.
واستهل الدكتور الخوفي محاضرته بتصنيف الدراسات اللسانية في القرآن الكريم، حيث قسمها إلى دراسات سطحية، وعميقة مقيدة، وعميقة مطلقة.
أخبار متعلقة "الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبلوأكد المحاضر أن علم اللسانيات منتج حديث، وأن خصوصية القرآن الكريم تكمن في كونه كلام الله، وأنه مصدر لتلقي الأحكام، وأن له قيوده الشرعية واللغوية الخاصة في تلقيه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساءالمفاهيم اللسانية
استعرض الدكتور الخوفي تاريخًا لبعض القضايا والمفاهيم اللسانية، والحمولات الفلسفية التي تتضمنها، ومواطن الإشكال في تطبيقها على القرآن الكريم، مستشهدًا بأمثلة من بعض الدراسات المعاصرة للقرآن الكريم، والتي ناقشها بشيء من التفصيل.
وشهدت المحاضرة مداخلات نوعية متخصصة من الحضور، قبل أن يكرم رئيس الجمعية، الدكتور محمود آل ابن زيد، كلاً من المحاضر والمقدم ببطاقتي شكر وتقدير.

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن مخبأ نتنياهو.. يعرف بـ«حفرة يوم القيامة»
  • الرباط تشهر العين الحمراء و تدعو الإتحاد الأوربي إلى احترام الإلتزامات و توفير الأمن القانوني للإتفاقيات
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • المغرب وبريطانيا يبحثان التحديات والتهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • ”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساء