لحج(عدن الغد)خاص.

دشن مدير عام مديرية الملاح بمحافظة لحج عنتر علي سالم المغربي ومعه قاضي محكمة الحبيلين الأبتدائية القاضي صلاح سيف اليوم الاحد وبحضور مستشار محافظ المحافظة للشؤون الفنية صلاح الثعلبي.   

التسليم الابتدائي لمشروع شراء أرض وبناء سور للمجمع القضائي في المديرية من الجهة المنفذة والذي انجز بتمويل من المجلس المحلي للمديرية وتحت إشراف محافظ المحافظة.

 

وخلال استلام المشروع من الجهة المنفذة، قدم مدير عام المديرية عنتر المغربي الشكر والتقدير لمحافظ المحافظة اللواء التركي على جهوده في دعم السلطة المحلية في المديرية في تحقيق هذا المشروع، وأعرب عن أمله الكبير من الجهات المعنية ومن صندوق الإعمار السعودي في تقديم الدعم لبناء المجمع القضائي، لما يمثله هذا المشروع من أهمية في مجال القضاء والذي يعد احد اللبنات المطلوبة في تحقيق العدالة .

كما حضر التدشين عضو النيابة عيسى عبدالله ومهندس المشاريع محمد يوسف العرابي و عوض الشوبلي عضو المكتب التنفيذي و عبدالله محمد عبدالله مقاول المشروع .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء

دشنت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية الحمراء حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بولاية الحمراء لعام 2024م، ويستهدف مشروع التحصين تغطية التجمعات الحيوانية بقرى الولاية بإعطاء الحيوانات جرعتين من لقاحات التحصين ضد مرض الطاعون والجدري والتسمم المعوي.

وتهدف الوزارة من خلال مشروع التحصين إلى حماية الثروة الحيوانية في البلاد من انتشار الأمراض الوبائية التي تسبب الخسائر الاقتصادية لمربي الثروة الحيوانية وكذلك لرفع جودة المنتجات الحيوانية من اللحوم والألبان مما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي بمنطقة حيل الشص بولاية الحمراء.

أقيم الاحتفال برعاية المهندس بدر بن عبدالله السيابي المدير العام المساعد للثروة الزراعية وموارد المياه بالداخلية القائم بأعمال المدير العام.

واستهل الحفل بكلمة الدائرة ألقاها سعيد بن راشد بن خصيب الخاطري رئيس قسم التنمية الحيوانية بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالحمراء والتي جاء في مطلعها أن مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية يعد من أهم الركائز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الأوبئة الحيوانية ويشمل إعطاء الحيوانات (الماعز والأغنام والأبقار) اللقاحات الخاصة بمرض الطاعون والجدري المركب والتسمم المعوي جرعة أولى والحمى القلاعية والتسمم المعوي جرعة ثانية.

وقال رئيس قسم التنمية الحيوانية بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالحمراء خلال كلمته: إن تنفيذ مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية في إطار اهتمام وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالنهوض بالثروة الحيوانية في سلطنة عمان والحفاظ على صحة الحيوان من الأمراض الخطيرة. ويسهم مشروع التحصين في توفير منتجات حيوانية ذات قيمة غذائية عالية وآمنة وصحية وخفض تكلفة الخدمات العلاجية إلى جانب حماية البيئة المحلية وجعلها خالية من الأمراض المعدية والوبائية ذات الخطورة الصحية والاقتصادية وإيجاد مناخ جيد وصحي لاستثمار ودعم القطاع الزراعي.

وقُدمت محاضرة توعوية وتثقيفية لتوجيه المربين بضرورة تحصين الثروة الحيوانية.

يذكر أن خدمات التحصين للثروة الحيوانية تقدم بالمجان ويستفيد منها عد كبير من أصحاب الثروة الحيوانية، كما تقوم الدائرة بعمل الندوات الإرشادية حول أهمية التحصين في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والمنتجات الحيوانية وتعزيز الاقتصاد الوطني. حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات التحصين لمشروع التحصين الوطني لعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣م ٦١٣ وبلغ عدد القرى المحصنة ٥٤ غطت حوالي ۷۰%.

كما تسعى دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه إلى رفع نسبة التغطية إلى ٨٠% خلال هذا العام، أما عدد الحيوانات المحصنة لعام (٢٠٢٤/٢٠٢٣م) فبلغ ٤٢٩١٥ ألف رأس من الماشية (ماعز وأغنام وأبقار) وبلغ عدد الجرعات المستخدمة ٨٥٨٣٠ ألف جرعة.

مقالات مشابهة

  • إب.. تدشين العمل في مشروع مياه نجد العنصر بمديرية المشنة
  • نفق المغرب-إسبانيا.. خطوة جديدة تقرب تحقيق حلم الربط البري للقارتين الإفريقية والأوروبية
  • تدشين مشروع التغذية المدرسية لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في مأرب
  • تدشين المرحلة الثانية من زراعة الأراضي القابلة للزراعة في المراوعة بالحديدة
  • تدشين زراعة 7 الاف معاد اراضي صالبة في المراوعة
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • محافظ بني سويف يشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء