آدان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، إيران بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، محملًا أياهم المسئولية الكاملة.

معركة بين الحوثيين والمروحيات الأمريكية في البحر الأحمر خبير عسكري يكشف سبب عدم دخول مصر في حلف مواجهة الحوثيين (فيديو)

وقال كاميرون، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"   إنه أوضح في مكالمة مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران تتقاسم المسئولية عن منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وأضاف أوضحت أن إيران تتقاسم المسئولية عن منع هذه الهجمات، بالنظر إلى دعمها الطويل الأمد للحوثيين".

وأضاف أن الهجمات "تهدد أرواح الأبرياء والاقتصاد العالمي".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة “ميرسك” للشحن البحري تعرض إحدى سفنها "ميرسك هانجتشو" إلى هجوم أثناء توجهها من سنغافورة إلى قناة السويس، اليوم الأحد.

وقالت الشركة، إن السفينة تعرضت لهجوم قرب ميناء الحديدة لكنها لم تصب بضرر واستكملت طريقها، مشيرة إلى أن السفينة قادرة على المناورة وتواصل الإبحار شمالا.

وأوضحت “ميرسك”، أنه حوالي الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا يوم 30 ديسمبر وعندما كانت السفينة على بعد 55 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة باليمن، لاحظ الطاقم وميضا على سطح السفينة، بحسب شبكة "العربية".

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، أن طائرات هليكوبتر أمريكية استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة التجارية التابعة لميرسك، بعد أن أطلقت 4 زوارق حوثية النار تجاهها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية البريطاني هجمات الحوثيين البحر الاحمر إيران فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة

 

الثورة /
فنَّد وزير الخارجية العماني بدر البوسيعيدي ، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات القوات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وقال البوسعيدي خلال حديثه لقناة (CNN) الأمريكية : “ في الواقع هناك علاقة قوية جداً ، فما يجري في البحر الأحمر هو انعكاس لما يحدث في غزة ، وهذا هو الرابط الوحيد “.
مضيفاً: “ إذا أوقفنا الحرب في غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً “.
ورد البوسعيدي على سؤال المذيعة الامريكية حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء : “ لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة، ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل .. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً “.
وحول عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغزة قال : “ علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة كما تعلمون ليكون لدينا حل مستدام حقاً “.

مقالات مشابهة

  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر