قال موقع "سروجيم" العبري، اليوم الأحد، إن "لجنة الأمن الوطني الإسرائيلية" وافقت على تمديد حالة الطوارئ في السجون الإسرائيلية، في إطار الاستعدادات للتعامل مع ارتفاع أعداد الأسرى الفلسطينيين منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.

ووفقا لبيانات "مصلحة السجون الإسرائيلية" المقدمة في الكنيست، فإن السجون ستصل في المستقبل القريب إلى طاقتها الكاملة 100%.

وبحسب البيانات التي كشفت عنها اللجنة، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين حتى تاريخ 27/12/2023 صباحاً 19756 أسيراً، بزيادة أكثر من 3400 في عدد الأسرى منذ اندلاع الحرب، لافتة إلى أن عدد الأسرى قبل ذلك، كان 16353 أسيرا.

ووفقا للموقع فإن حوالي 88% من مجمل الأسرى الأمنيين وحوالي 18% من الأسرى الجنائيين تم تحصينهم بكثافة 3 أمتار مربعة لكل سجين، وهذا مخالف لقرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية.

وقال رئيس فرع تخطيط السجون في جهاز الأمن، إنه "خلال أسبوع أو أسبوعين سنصل إلى الحد الأقصى لاستيعاب السجناء في السجون".

وأضاف: أجرت لجنة جهاز الأمن حساباتها استعداداً لسياسة اكتظاظ السجناء، ونترك لكل قائد سجن إدارة سياسته الخاصة في اكتظاظ السجناء داخل السجون".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعداد الأسرى الفلسطينيين هجوم حماس السجون الإسرائيلية مصلحة السجون الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية علي الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين.

وتابع محافظ الجيزة جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع اللبيني بالهرم والأربعين وزغلول وأمام سوق البطران.

واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات٩٠٠ حاله تعدي واشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات.

كما شهدت الحملة رفع الباعة المفترشين للطريق العام والجائلين وعربات الكارو امام سوق البطران وبمحيطة لتسهيل حركة سير المواطنين بعد تلقي شكاوي عديدة لما يتسبب به تلك الإشغالات من إعاقة مرورية.

وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين الواردة.

وقد تم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • تحليل عبري: صاروخ الحوثيين يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية (ترجمة خاصة)
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب
  • مخبر أمن دولة.. يوميات معتقل (9)
  • مفاوضات غير علنية مع هوكشتاين بشأن النقاط البرية المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال