لجريدة عمان:
2024-08-02@19:31:38 GMT

455 ألف ريال حصاد منصة «جود» في 3 أشهر

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

455 ألف ريال حصاد منصة «جود» في 3 أشهر

شهدت منصة «جود» الرقمية للتبرعات الخيرية إقبالًا لتقديم لمساعدات لأهالي قطاع غزة وكفالة الأيتام الفلسطينيين عبر التبرع للهيئة العمانية للأعمال الخيرية بالإضافة إلى الصدقة الجارية لجمعية الرحمة وتفريج كربة لجمعية دار العطاء.

وتسهم المنصة في تمكين الفرق والجمعيات الخيرية من أداء دورها من خلال توحيد جهودها الداعية إلى خدمة القطاع التطوعي في سلطنة عمان ومساعدة الأفراد والمجتمع عبر تجميع التبرعات بطريقة احترافية وقنوات رقمية آمنة.

وبلغ حجم التبرعات في منصة «جود» الرقمية التي دشنتها وزارة التنمية الاجتماعية في أكتوبر الماضي خلال ثلاثة أشهر 455 ألفًا و975 ريالًا عمانيًا ووصل عدد المتبرعين 14 ألفًا و204 متبرعين.

وأشارت الإحصائيات إلى أن عدد المبادرات التي تضمها منصة جود الخيرية بلغت 298 مبادرة.

وتتيح منصة جود للأفراد والمؤسسات إمكانية التبرع إلكترونيا عبر قنوات الدفع الآمنة.

وجاء تدشين المنصة في إطار توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة الجمعيات والفرق الخيرية العمانية، وتسهيلًا للمتبرعين في الوصول إلى جميع الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عمان من خلال منصة موحدة دون الحاجة إلى زيارة كل جمعية أو فريق على حدة، بالإضافة إلى التأكد من وصول المبالغ المتبرع بها إلى الجهة المعنية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

246  مليون درهم حجم مشاريع هيئة الأعمال الخيرية العالمية في النصف الأول

 

 

 

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية أن حجم المشاريع التي تم إطلاقها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها تجاوز 246 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الذي عُقد في مقر الهيئة بإمارة عجمان، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس مجلس الأمناء.

وأعرب الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي عن شكره وتقديره لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ولسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، كما توجه بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين ساهموا بسخاء في دعم مشاريع الهيئة ولفرق عمل الهيئة داخل دولة الإمارات وخارجها، مؤكداً أن تعاون الجميع كان سبباً مهماً في تحقيق هذه النتائج المهمة خلال النصف الأول.

وقال أنه تم تنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمعات النائية وتعزز جودة حياة الأفراد، مثل المدارس والمراكز الصحية والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن، إلى جانب مشاريع حفر الآبار ومشاريع الأسر المنتجة ودعم الشباب العاطلين عن العمل، وغيرها من المبادرات والمشاريع.

وأشار إلى أن إنجازات النصف الأول ليست مجرد أرقام بل هي مبادرات عظيمة كان لها أثر كبير في نفوس المحتاجين، وغيّرت معادلة الفقر في قرى انقطعت بها السبل، فحولت حياة الأيتام إلى قصص نجاح، ومعاناة الأسر الفقيرة إلى أمل نحو حياة جديدة، وهذا لم يكن لولا تكاتف جهود الجميع من قطاعات وإدارات وأقسام ومكاتب عملت جميعها بإخلاص، وكان هدفها الأسمى فعل الخير تحت راية مؤسسة تجاوز عمرها 40 عاماً في رحاب الخير والعطاء.

من جانبه استعرض سعادة الدكتور خالد الخاجة الأمين العام للهيئة أهم محطات النجاح خلال حملتي رمضان والأضحى، وكيف استطاعت الهيئة أن تضع بصمة مميزة من خلال زياراتها الميدانية في النصف الأول من العام، والتي شملت السنغال وموريتانيا والنيجر وقرغيزيا، وغيرها من الدول.

واستعرض مجلس الأمناء العديد من النقاط المهمة، منها الاطلاع على القرارات والتوصيات الصادرة في الاجتماع الأخير للمجلس، واعتمد اللوائح التنظيمية المحدثة للهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة العمل وتحقيق المزيد من التطوير الإداري، كما اعتمد القوائم المالية للهيئة والجهات التابعة لها.

وفي خطوة نحو تعزيز المصداقية والشفافية، اعتمد مجلس الأمناء تكليف مدقق خارجي لمراجعة حسابات الهيئة لعام 2024، بما يضمن استمرار الهيئة في تقديم تقارير مالية دقيقة وموثوقة.

يذكر أن الاجتماع تم بحضور سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي نائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس السادة عبدالعزيز علي الشامسي، وهند محمد بن خرباش، وعبيد حمد الزعابي، وعائشة إبراهيم المري. وام


مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون و500 ألف خدمة مجانية حصاد أول يوم لحملة "100 يوم صحة"
  • سعر الذهب في عمان اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024
  • مصرع فتاة بعيار نارى خلال مشاجرة بين شقيقها وجيرانهم بالقناطر الخيرية
  • سعر الذهب في عمان اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • الأردن: عبور 120 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • حصاد جهود التحالف الوطني خلال 5 أيام من انطلاق حملة «إيد واحدة»
  • 246  مليون درهم حجم مشاريع هيئة الأعمال الخيرية العالمية في النصف الأول
  • 246 مليون درهم حجم مشاريع «الأعمال الخيرية» في الإمارات
  • اتحاد الجوجيتسو: حصاد استثنائي وإنجازات لافتة في 2024
  • «الشارقة الخيرية» تنفق 223.4 مليون درهم خلال النصف الأول