انطلقت بمحافظة مسندم فعاليات وأنشطة تسويقية دعما للأسر المنتجة وتشجيعا على استمرار الأعمال اليدوية، جاءت الفعاليات التي نظمها فرع غرفة مسندم في ولاية مدحاء تحت شعار (الشتاء مسندم). رعى المناسبة سعادة الشيخ الدكتور حمد بن سعيد المعمري والي مدحاء وبحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص ومنتسبي الفرع وأهالي وزوار الولاية، وذلك بمقر الحديقة العامة بولاية مدحاء.

ودعا سعادة الشيخ الدكتور حمد بن سعيد المعمري والي مدحاء المجتمع المحلي للاستفادة مما هو معروض في المنافذ التسويقية والتي تحتوي على مجموعة من السلع والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية المتنوعة، مشيرا سعادته إلى أن هذه المبادرة هدفها إيجاد فرص تسويقية للأسر المنتجة وتمكين هذه الأسر من تسويق منتجاتهم، وأشاد بالتعاون القائم بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، كما أعلن والي الولاية عن دعم لجنة التنمية الاجتماعية لهذه الأسر المنتجة المشاركة في أسواق مسندم وذلك بتخصيص بعض المبالغ المالية لهم ويأتي هذا الحراك الاجتماعي الاقتصادي ضمن برنامج (الشتاء مسندم) المقام حاليا في محافظة مسندم.

وقال محمد بن راشد الشحي مدير غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم إن المبادرة تهدف للتسويق والترويج للمنتجات والسلع الوطنية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية والأسر المنتجة، كما تهدف المبادرة إلى إكساب المشاركين الخبرات والمهارات في التسويق وعرض المنتجات ذات القيمة المضافة والتنويع بالمنتجات وكذلك صناعة جو ترفيهي بالولاية للأسر والزوار من خلال تنظيم فعاليات وبرامج متنوعة في موسم (الشتاء مسندم)، من خلال إظهار الصناعات والحرف التي تشتهر بها الولاية وكذلك الترويج السياحي للولاية، نظرا لما تتمتع به ولاية مدحاء من مقومات سياحية طبيعية وحضارية، وقد صاحب فعالية أسواق غرفة مسندم إقامة بعض الألعاب الترفيهية لمرتادي الحديقة العامة والزوار.

الجدير بالذكر أن السوق سيستمر لمدة (30) يوما مشتملا على العديد من المنتجات المتنوعة مثل الأكلات الشعبية والبخور والعطور والمشغولات اليدوية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين

أكدت إدارة مهرجان العلمين 2024 على دعم القضية الفلسطينية، من خلال تخصيص 60% من أرباحه لدعم أهل فلسطين، ويظهر ذلك من خلال الشعار الرسمى للمهرجان «العالم علمين» الذى يتضمن العلم الفلسطينى.
وكشف عمرو الفقي، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل المهرجانات التى يحتوى الدورة الثانية من «العالم علمين» عليها، وهدفها توفير الترفيه وتكريس القوى الناعمة، فى ترويج الاستثمار وتنشيط السياحة، والتى تنطلق من 11 يوليو الجارى حتى 30 اغسطس.
حيث يقدم مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق، منها: مهرجان نبتة وهو مخصص للأطفال، ويشمل فعاليات ترفيهية وتعليمية متنوعة، مهرجان الترفيه ويضم عروضا مسرحية فكاهية، وعروضا موسيقية غنائية، وعروضا سحرية، وفنون شعبية، مهرجان الرياضة يتضمن فعاليات رياضية متنوعة، مثل: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، ومهرجان الطعام ويضم مجموعة من المطاعم التى تقدم مختلف أنواع المأكولات العربية والعالمية، ومهرجان الموسيقى والمسرح يقدم عروض موسيقية وغنائية لأشهر نجوم مصر والعالم العربي، ويشهد 10 حفلات، وكلهم لألمع المطربين وأشهرهم، بينهم كاظم الساهر وعمرو دياب وتامر حسنى ونانسى عجرم وإليسا وحمزة نمرة.
وأكد الفنان أحمد أمين، رئيس مهرجان «نبتة»، أنه يهدف إلى دعم صناعة عوالم وقصص وشخصيات للأطفال، مع التركيز على تحويل هذه الأفكار إلى منتجات وفعاليات ووسائط تفاعلية، وأوضح أن المهرجان يشمل الفئة العمرية من صفر إلى المراهقة المبكرة، ويُعد منصة للموهوبين والمبدعين لدعمهم فى هذا المجال التحدى.
أصبح مهرجان العلمين علامة فارقة فى تاريخ المنطقة، حيث نجح فى وضعه على خريطة مصر الثقافية والسياحية، وجذب أنظار السياح من مختلف أنحاء العالم، وشهد الموسم الأول من المهرجان مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء فى الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار «كامل العدد»، إلى جانب التنوع الكبير فى تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسى عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • والي القضارف يخاطب حشدا من المستنفرين
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات