ترأس الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الاجتماع السابع لمجلس إدارة اللجنة الفرعية العليا لبرنامج كلية الطب التكاملي الخاص بمصروفات بنظام النقاط المعتمدة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مجدى القاضي عميد كلية الطب البشري، والدكتور محمد نصر الدين ثابت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حاتم عواجة مدير البرنامج، والدكتور هاني محمود نائب مدير البرنامج، وعدد من أعضاء المجلس.

وأكد النعماني علي حرص ادارة الجامعة علي تقديم كافه أوجه الدعم لطلاب البرنامج، وتطبيق كافة معايير الجودة إلى جانب توفير كل الإحتياجات والإمكانيات من أجل تقديم أفضل خدمة تعليمية، وإعداد طبيب منافس ذو مهارة عالية، ويواكب التطورات السريعة في العلوم والممارسات الطبية من خلال أساس قوى للتعليم الذاتي وبيئة محفزة للمهارات الذهنية.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي أن البرنامج يسعى لتخريج أطباء متميزين علي مستوى عالي من الجودة، عن طريق ما يوفره من مزايا حقيقية للملتحقين به، وذلك من خلال رفع القدرة علي المنافسة في سوق العمل، ومواكبة مستجدات العلوم الطبية، من خلال تطبيق أساليب التعلم الذاتي والتعلم المستمر وتنمية المهارات الإكلينيكية اللازمة للممارسة الطبية الآمنة.

وأضاف الدكتور محمد نصر الدين إنه تم خلال الاجتماع إعتماد العديد من القرارات الخاصة بشئون طلاب البرنامج بعد موافقة مجلس الكلية عليها، ومنها الموافقة علي توزيع المنح الدراسية الخاصه بالطلاب الأوائل المقبولين بالبرنامج من المصريين الحاصلين علي أعلي مجموع في الثانوية العامة بالتساوي، في حالة حصول الطلاب علي نفس المجموع، والموافقة علي تطبيق التحول الرقمي ومراجعة قاعده البيانات للطلاب علي منصه زاد.

وأشار الدكتور حاتم عواجة إلى أن الاجتماع ناقش ايضًا عدد من الموضوعات المطروحة فى جدول الأعمال كتجديد ترشيح الجهاز الاداري لبرنامج كلية الطب بمصروفات واعادة تشكيل الجهاز الاداري المعاون، إلى جانب تعديل بعض البنود بلائحة البرنامج المالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحول الرقمي جامع مطروح مصر المصري أعضاء ناصر رفع الثانوية عمان حالة طبية خريج مزايا ثانوي سوهاج حول مدة تعليمية محمد نصر الدين عميد كلية الطب مها

إقرأ أيضاً:

السكوري يدشن التحول الرقمي داخل وزارة التشغيل

زنقة 20 ا الرباط

ترأس يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي، والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يومه الجمعة 04 أكتوبر 2024، بحضور كل من Jorgen Karlsson سفير مملكة السويد بالمغرب و حليم حمزاوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول المغرب العربي حفل إطلاق منصة المساطر والخدمات الرقمية بالوزارة، تحت شعار “الرقمنة في خدمة التشغيل والعلاقات المهنية”.

وحسب بلاغ للوزارة، تندرج هذه المبادرة ضمن المجهودات الحكومية الرامية إلى تحديث الإدارة العمومية المغربية تماشيا التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعية لتسخير التكنولوجيات الحديثة وآليات الرقمنة لخدمة المواطن وتبسيط المساطر ودعم التنافسية الاقتصادية والاستثمار، وتعزيزا لانخراط الوزارة ضمن ورش الرقمنة الرامي إلى تعزيز مكانة المغرب كقطب رقمي على المستوى الإقليمي .

وفي كلمة بالمناسبة، أكد يونس السكوري على أن التحول الرقمي يشكل رهانا استراتيجيا لقطاع التشغيل، مشددا على أن الرقمنة تشكل خطوة حاسمة نحو إدارة اكثر شفافية وأكثر نجاعة. كما أشار السيد الوزير إلى أن هذه المنصة لن تسهم فقط في تحسين التفاعلات بين الإدارة والمواطنين، بل ستعزز أيضًا العلاقات بين المقاولات والأجراء من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وتسريع معالجة الملفات.

المشروع تم تنفيذه بتعاون مع منظمة العمل الدولية وبدعم من لوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، ويهم رقمنة 55 مسطرة وخدمة إدارية باستخدام تقنيات حديثة في مجال تخزين البيانات واستخراجها، من أجل تدبير أمثل للسياسات العمومية خاصة في مجالات التشغيل و تنمية الكفاءات، كما من شأنها أن تتيح للمقاولات الاستفادة من خدمات أكثر وضوحا وشفافية وأيسر ولوجا.

وفي هذا السياق فقد أوضح الوزير أهمية هذا المشروع في تجويد التنافسية الاقتصادية للمغرب، مشيرا إلى أن تيسير الاجراءات الادارية من شأنه أن يعزز إنتاجية المقاولات ويسهل تفاعلها مع الادارة، خاصة في تدبير الموارد البشرية، وتيسير الولوج إلى المعلومات الموثوقة وتبسيط الإجراءات.

في نفس السياق ، شدد يونس السكوري على أن الحكومة المغربية ملتزمة بالتنزيل الأمثل لورش الرقمنة باعتبارها رافعة أساسية لتحسين قابلية التشغيل وكآلية لتعزيز الادماج و النهوض بالتنمية وتحسين ظروف العمل والعلاقات المهنية، وتعزيز الشفافية بين المقاولات والأجراء.

مقالات مشابهة

  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • السكوري يدشن التحول الرقمي داخل وزارة التشغيل
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • بالفيديو.. أبرز التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة