اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، فعاليات برنامج التعليم المدني ، بمحافظتي الأقصر والإسكندرية ، بمشاركة 50 شابًا وشابة من كل محافظة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .


وجاءت الفعاليات داخل مركز شباب المريس بالأقصر ، ومركز شباب الانفوشي بالإسكندرية ، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للنشء والشباب (۲۰۲۲-۲۰۲۷) والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ، بهدف إكساب الشباب المعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة كي يمارسوا حقوقهم ومسئوليتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية لدى الشباب.


ويُعد برنامج التعليم المدني، تجربة ثرية لترجمة تطلعات الشباب لتكون عملا مؤسسيا مستدامًا ، نهجا رائدا تتصف به الوزارة لإعداد جيلا واعيا ملم بأدواره المجتمعية وفق خطط متنوعة للقيام بعملية تثقيف وتدريب وتعليم النشء و الشباب على الإلمام الكامل وبناء شخصية الشاب ليكون مواطنا صالحا محب لوطنه ، يستطيع أن يحمل لواء وطنه إلى الأجيال القادمة ، والتركيز علي تنمية الوعي بين أوساط الشباب في قضايا المجتمع المختلفة .


كما يهدف البرنامج إلي تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الآخر والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»

تقيم وزارة الشباب والرياضة، ندوة من خلال الصالون الثقافي «قعدة شباب»، يوم الاثنين المقبل بالمركز الأولمبي بالمعادي، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

حوار مفتوح بين الشباب ونخبة من المفكرين

أكدت الوزارة أن الصالون، يعقد برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويستهدف خلق منصة حوار مفتوح بين الشباب ونخبة من المفكرين والخبراء في مجالات مختلفة، حيث ستقام الفعالية تخت عنوان «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر» يتم خلالها مناقشة تطور سمات الشخصية المصرية عبر العصور، وأثر ذلك على المجتمع المصري الحديث.

تعقد الجلسة الأولى من الفعالية، بمشاركة كل من الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب ومدرس زائر في أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورعمرو الورداني، الداعية الإسلامي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية  والدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث والمشرف على برنامج بحوث الشباب، وعماد زيادة، الممثل والمنتج المصري.

فرصة مميزة لتبادل الرؤى بين الشباب ورواد الفكر

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان مشترك مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، أن هذه الفعالية فرصة مميزة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب ورواد الفكر في مصر بهدف توفير مساحة آمنة للنشء والشباب لتبادل وجهات النظر وتسليط الضوء علي أهم الموضوعات والأطروحات الشبابية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي