الوثبة - وام
يشهد مهرجان الشيخ زايد، المقام بمنطقة الوثبة في أبوظبي، حضوراً جماهيرياً كبيراً من المواطنين والمقيمين والسياح من شتى أنحاء العالم للاحتفال برأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد 2024، ما يسهم بشكل كبير في زيادة مبيعات التجزئة للمحلات التجارية ونوافذ بيع العارضين في المهرجان.
ويحظى زوار المهرجان، خلال الاحتفال بالعام الجديد 2024، بفرصة للحصول على خصومات عند التسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات في كافة الأجنحة والأقسام، بالإضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبي تطلعات جميع الأذواق في أجواء احتفالية تعكس فرحة الجمهور باستقبال العام الجديد.


وتشهد القرية التراثية، التي تعد أحد أهم أقسام المهرجان ويتم فيها عرض جانبا من تراث الإمارات، إقبالاً ملحوظاً من الزوار لشراء منتجات الأسر الإماراتية المنتجة، وهو ما يسهم في تشجيع هذه الأعمال والصناعات وتعريف الزوار بها فضلا عن دعم هذه الأسر عبر تسويق منتجاتها التي تشمل الفخارية والخوصيات والجلديات ومنتجات وصناعات الغزل والنسيج اليدوي، وصناعة الشباك وأدوات البحر وغيرها من التفاصيل الخاصة بالتراث الإماراتي، مع عروض للمأكولات والفنون الشعبية.
ويسهم المهرجان، في تعريف الزوار من مختلف الجنسيات بالمنتجات الإماراتية، كما يدعم المصنعين في تسويق وانتشار منتجاتهم على نطاق أوسع، ويساعدهم في كسب ثقة المستهلكين في جودة المنتجات المحلية.
ويتزايد الاقبال في المهرجان على مطاعم الشعوب عبر مختلف الأجنحة والساحات الخارجية التي توفر مئات من الأطباق الرئيسة العالمية والأكلات الشعبية التي ترضي كافة الأذواق عبر المطاعم المحلية والخليجية والعربية والآسيوية والعالمية التي تم استقطابها بهدف إرضاء الزوار بكافة أذواقهم، ولمنحهم الفرصة للتعرف على شعوب العالم من خلال أكلاتها الشعبية التي تشتهر بها.
وتوفر مناطق وعربات وأركان وأكشاك الطعام في المهرجان مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تناسب كافة الأعمار من الأطفال والشباب والكبار على تنوع أذواقهم، وتشمل مطاعم الوجبات السريعة والمخبوزات، ومطاعم مخصصة لوجبات الأطفال، وأخرى تقدم طعام الحمية الغذائية.
يذكر أن مهرجان الشيخ زايد، يستقبل زواره يومياً حتى 9 مارس 2024، ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى الواحدة صباحا خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة لقضاء أوقات قيمة مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق مع باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المختلفة التي تناسب كافة الفئات العمرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الوثبة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال 60 ألف طالب في العام الجديد

أنهت جامعة كفر الشيخ، كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق صباح غدًا، حيث تستقبل الجامعة أكثر من 60 ألف طالب وطالبة من الطلاب القدامى والجدد.

جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها للعام الجديد

وتشهد الجامعة حالة من الطوارئ، استعدادًا لانطلاق العام الجامعى الجديد، حيث تم تنظيم حفلات استقبال للطلاب المستجدين بجامعة كفر الشيخ، ويوم تعريفى بالكليات والجامعة ومهرجان للأنشطة الطلابية.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، انتهاء استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد من إعداد الخطط الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

توفيرعناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية

وذكر «دسوقي»، أنّه قد تم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشُعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

وأوضح «دسوقي»، أنّه تم صيانة وتجهيز المنشآت كالمعامل الدراسية والمدرجات المركزية التي تستعد لاستقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، والتشديد على المتابعة الدقيقة للمقررات الدراسية، وتفعيلها على المنصات لكافة الفرق الدراسية، وكذلك تفعيل الكتاب الإلكتروني.

إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات في المدن الجامعية

ومن جهته، قال الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنّ جامعة كفر الشيخ أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات في المدن الجامعية لاستقبال الطلاب القدامى والجدد من مختلف الفرق وجميع الكليات بالجامعة.

وأشار «عبد العال»، إلى أنّه في إطار الاستعدادات والتجهيزات بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد تم تجهيز الاحتياجات المختلفة للمدن الجامعية من جميع الأدوات والمعدات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات في مجال الإقامة والتغذية بالصورة التي تليق بجامعة كفر الشيخ، لافتًا أنّه تم طرح جميع الاحتياجات للشراء والتصنيع بالشروط والمواصفات الفنية وطرح مناقصة عامة لتوريد مقررات الوجبات الغذائية مع مراعاة التجديد والتنويع في الوجبات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • التفاصيل الكاملة لـ مهرجان الجونة السينمائي في نسخته السابعة
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • "الجونة السينمائي" يتضامن مع لبنان وغزة
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال 60 ألف طالب في العام الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. إتمام استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بالمحافظات