غزة – تتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ86 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

قائد البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط: الحوثيون لا يظهرون أي علامة على إنهاء الهجمات بالبحر الأحمر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: هجوم 3 زوارق على سفينة شمال غربي الحديدة “المقاومة الإسلامية بالعراق” تكثف هجماتها على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تقرير إسرائيلي يتحدث عن “إيرانيين مرشحين للاغتيال” بعد رضى موسوي مراسل RT: ضحايا مدنيون في قصف إسرائيلي عنيف على بيوت ومساجد ومدارس في قطاع غزة “العد التنازلي بدأ”.

. “الأغذية العالمي” يقترح حلا لمجاعة تتربص بالمدنيين في قطاع غزة (فيديو) خبير مصري: تصريح نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا انتحاري واعتداء على اتفاقية السلام إعلام إسرائيلي: الموساد يتلقى “الضوء الأخضر” للمضي بالاقتراح القطري مدمرة أمريكية تسقط صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من اليمن كندا تنفي مزاعم إسرائيلية حول دعم “الهجرة الطوعية” للفلسطينيين نتنياهو: الأمر الوحيد الذي يمكن أن أستقيل منه هو العمل ضد “حماس” قوات إسرائيلية كبيرة تقتحم طولكرم ومخيمها بالضفة الغربية وتحاصر مستشفيين

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

علق الخبير والمستشار النفطي كوفند شيرواني، اليوم السبت (5 تشرين الاول 2024)، حول تأثر أسعار النفط مع دخول العراق في الحرب الدائرة في المنطقة.

وقال شيرواني لـ "بغداد اليوم" إن "الطفرة في أسعار النفط غير مستبعدة، خاصة إذا وصلت الهجمات العسكرية للمنشآت النفطية والآبار التي تصدر النفط".

وأضاف أنه "على الرغم من أن أغلب الأطراف والدول الغربية تدفع للحيلولة دون استهداف المنشآت ومصادر الطاقة والموانئ، لأي عمليات عسكرية، لأن ذلك سيدفع باتجاه رفع الأسعار بشكل كبير جدا".

وأشار إلى أن "الدول الغربية تحتاج للنفط، وسيضر اقتصاد الدول المستهلكة، وهناك إجماع على تجنب استهداف مصادر الطاقة في منطقة الخليج، رغم تلويح الفصائل باستهدافها، لكن ذلك نوعا من أنواع الدعاية، وغير مبني على أي إدراك لمنطقة تجهز أكثر من 30% من نفط العالم".

وعلى صعيد الاقتصاد العالمي، يرى خبراء أن ما يقلق البعض من اتساع الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان ليس فقط الأرواح التي تزهق وتدمير البنية الأساسية والبيوت، ولكن يتم التركيز على أهمية استمرار المنطقة في ضخ النفط والغاز إلى السوق الدولي، فالمنطقة تمد العالم بأكثر من 25% من احتياجاته النفطية وقرابة 14% من احتياجاته من الغاز.

وبسبب ما تفرضه جماعة الحوثي اليمنية على حركة التجارة الدولية عبر البحر الأحمر ومنع السفن الإسرائيلية من المرور عبر مضيق باب المندب فإن ثمة تقديرات ذهبت إلى أن 70% من التجارة العالمية قد غيرت مسارها بعيدا عن هذه المنطقة، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وبالتالي زيادة أسعار السلع والمساهمة في استمرار موجة التضخم العالمية.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم
  • شباب الجيل الجديد عاشوا أجواء حرب أكتوبر لحظة بلحظة.. «أنا جدي البطل»
  • اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم- عاجل
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: اليمنيون يستخدمون أفضل التكتيكات والتقنيات العسكرية
  • طبول الحرب تقرع| ترامب يحرض إسرائيل على “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية.. والحوثيون يعتزمون مهاجمة المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في البنوك .. لحظة بلحظة
  • سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان اليوم الخميس 3-10-2024