في إطار التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ تدريبات البرنامج القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، انطلقت المرحلة السابعة من مبادرة تدريبات "مودة" داخل الـ27 جامعة حكومية، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة داخل  73  معهداً عالياً ومتوسطاً. 

"التضامن الاجتماعي": المرأة المصرية حظت باهتمام غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي بالإنفوجراف.

. حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع

ويقوم بتنفيذ الجلسات التدريبية 774 عضو هيئة تدريس تم تدريبهم من قبل برنامج مودّة على مستوى الجامعات الحكومية المصرية، ويتم تنفيذ هذه التدريبات في إطار تعاون وتنسيق مباشر بين وزارة التضامن الاجتماعي والجامعات المصرية.

برنامج "موده" 

أما بالنسبة لتدريبات مودة داخل المعاهد العليا والمتوسطة والتي تتم بالتنسيق مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فستشهد تنفيذ 300 تدريب على مستوى 100 معهد عالي ومتوسط بمختلف القطاعات الجغرافية لإجمالي 30,000  طالب وطالبة، وذلك من خلال 100 عضو هيئة تدريس بهذه المعاهد تم تدريبهم على محتوى مودة التدريبي.

والجدير بالذكر أن برنامج مودة قد قام بتنفيذ 2166 دورة تدريبية على مستوى 11 جامعة لإجمالي 133,196 طالبا وطالبة خلال المراحل السابقة، وتعد المرحلة الحالية الأولي من نوعها حيث إنها تشهد تنفيذ التدريبات بتعميم كامل على مستوى كافة الجامعات الحكومية، وذلك بعد أن انتهى برنامج مودة من تدريب وإعداد شبكات من المدربين المتخصصين بكل جامعة.

برنامج "موده" 

كما قام البرنامج أيضاً بتنفيذ 1014 تدريباً داخل 80 معهداً عالياً ومتوسطاً استفاد منها 76,193 طالبا وطالبة بمختلف القطاعات الجغرافية منذ 2021، هذا بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات توعوية مختلفة داخل هذه المعاهد من خلال أسر مودة الطلابية ، والتي استطاعت أن تنشر أهم رسائل البرنامج لإجمالي 42,350 طالبا وطالبة.

وتستند تدريبات مودة إلى محتوى علمي تدريبي تم إطلاقه في فبراير 2019، واعتمده المجلس الأعلى للجامعات المصرية، حيث تتناول التدريبات ثلاثة أبعاد أساسية؛ الأبعاد الاجتماعية والنفسية، والأبعاد الدينية، وأبعاد الصحة الإنجابية في الحياة الأسرية، والتي تُسهم في إعداد الشباب المقبل على الزواج بالمعارف الأساسية التي تُمكّنهم من اختيار شريك الحياة على أُسس سليمة وبناء أسرة سعيدة تستطيع أن تواجه مشكلات وتحديات الحياة.

برنامج "موده" 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مودة وزارة التضامن جامعة حكومية الاسرة المصرية الجامعات الحكومية المصرية التضامن الاجتماعی على مستوى

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد2024/2025.

وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة 

واستهل الوزير محمد عبد اللطيف، زيارته بمدرسة «النقراشي الإعدادية بنين» التابعة لحدائق القبة التعليمية، التي تضم 1876 طالبًا، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

كما تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتي تضم 425 طالبًا وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتي تضم 1650 طالبًا وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدي الإعدادية بنات والتي تضم 645 طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتي تضم 665 طالبًا، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتي تضم 2040 طالبًا وطالبة.

سد العجز وتقليل الكثافات

وتفقد الوزير خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

 

مقالات مشابهة

  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل