استشهد الشيخ يوسف سلامة، نائب رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس ووزير الأوقاف الأسبق وخطيب الأقصى السابق إثر قصف صهيوني على مخيم المغازي في غزة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

وحصل الشيخ يوسف سلامة على دكتوراه في التكافل الاجتماعي في الوقف الإسلامي وآثاره في فلسطين، إلى جانب الماجستير في الوقف الإسلامي في فلسطين.

كما حصل على ليسانس في أصول الدين، وإجازة في المحاماة الشرعية.

وشغل الشيخ يوسف سلامة عدة مناصب في فلسطين، أبرزها وزير مكلف للأوقاف، (1998 - 2006) بالإضافة لوكيل الوزارة لمدة أربع سنوات، وقبلها كان وكيلا مساعدا ومسؤولا للأوقاف كما عمل محاضرا في جامعة بغزة.



وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مخيم المغازي وسط غزة، حيث قتل مسعف من جهاز الدفاع المدني وأُصيب زميل له في قصف على مخيم النصيرات وسط القطاع.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 86، حيث كثف القصف الجوي والمدفعي على مناطق القطاع، حتى تجاوزت حصيلة الشهداء الـ 21 ألف.

كما تتصدى المقاومة الفلسطينية للقوات المتوغلة في جميع محاور القتال في القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية يوسف سلامة قصف مخيم المغازي غزة غزة قصف استشهاد يوسف سلامة مخيم المغازي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشیخ یوسف سلامة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة

زنقة 20 | الرباط

أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، قرارا بإنهاء مهام خطيب جمعة بمدينة طنجة أمس الأربعاء.

و يتعلق الأمر بخطيب مسجد المنبر الكبير في منطقة العوامة، و ذلك بعد اتهامه بالزج بالخطبة في حساسيات ضيقة.

وجاء في قرار التوقيف، أنه “بناء على كتابي المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بطنجة-أصيلة عدد 224 بتاريخ 29/06/2024 وعدد 193 بتاريخ 01/07/2024 في شأن عدم التزام السيد أحمد أجندوز، خطيب مسجد المنبر الكبير بالعناصر الموحدة لخطبة الجمعة ليوم 28/06/2024، والزج بها في حساسيات ضيقة، خلافا لمقتضيات المادتين 7 و8 من الظهير الشريف (رقم 1.14.104 الصادر في 20 رجب 1435 الموافق 20 ماي 2014 المتعلق بنتظيم مهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم)”.

هذا وانتشر تسجيل صوتي لخطبة الجمعة ، يقول فيه : “والله يحصل لي الشرف أني وقفت وقفة خطيب حر طليق ولست عبدا لأحد، وإنما وقفت لله رب العالمين، وغدا يوم القيامة سأقف بين يدي الله تعالى أنا والمندوب وكل من فصلني، وأقول يا رب هذا الذي منعني أن أبلغ دينك، هذا الذي منعني أن أخطب وأن أبين للناس وللمسلمين شريعتهم ودينهم”.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • استشهاد 4 مقاومين بقصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بطولكرم
  • استشهاد 4 مقاومين في طولكرم بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية
  • استشهاد 4 مقاومين في طولكرم بقصف اسرائيلي بطائرة مسيّرة