صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:24:22 GMT

ترقب لنظارة فيجن برو من آبل

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

عد أكثر من نصف عام على إعلان شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل رسميا عن نظارة تكنولوجيا "الحوسبة المكانية" فيجن برو، وبعد سنوات من الشائعات حول هذه النظارة، تترقب الأسواق طرح هذا المنتج الجديد كليا خلال الشهرين الأولين من العام المقبل لأن الشركة عندما كشفت عنه في يونيو الماضي قالت إنها ستطرحه في أوائل العام الجديد.

 

ويقول مينج شي كوو الخبير المتخصص في أخبار ومنتجات آبل إنه يعتقد أن النظارة فيجن برو ستكون في الأسواق أواخر يناير أو أوائل فبراير المقبلين. ويضيف أن أبل ستتسلم أول دفعة من النظارة من الشركات المصنعة خلال حوالي شهر وستتكون الدفعة من حوالي 500 ألف نظارة.

أخبار ذات صلة دخول حظر استيراد بعض نماذج ساعة آبل حيز التنفيذ في أميركا "آبل" تتوقف عن بيع أحدث ساعاتها

وبحسب آبل فإن سعر الوحدة الواحدة سيكون 3499 دولارا. في الوقت نفسه مازال الرقم الدقيق لحجم الإنتاج الأولي الذي تستهدفه آبل غير معروف. وبعد شهر من الكشف عن النظارة قبل حوالي 6 أشهر  شارت التقارير إلى أن الشركة خفضت الرقم المستهدف إلى أقل من 400 ألف نظارة.

وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه حتى الرقم الجديد البالغ 500 ألف نظارة يظل قليلا بالنسبة لحجم ونفوذ آبل في سوق الإلكترونيات، حيث أن التقديرات تقول إن الشركة باعت خلال العام الحالي أكثر من 200 مليون هاتف آيفون.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النظارة الذكية آبل

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس

"عمان": شاركت سلطنة عمان، ممثلة بوزارة الإعلام المديرية العامة للمطبوعات والمصنفات الفنية، في الاجتماع السنوي لمنظمة ISBN (الوكالة الدولية للرقم المعياري الدولي للكتاب) الذي يُعقد في مدينة باريس.

وتهدف سلطنة عمان من خلال هذه المشاركة إلى دعم قطاع النشر وتعزيز هويتها الثقافية على الساحة الدولية، بالإضافة إلى تطوير المشهد الأدبي وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال. كما تسعى إلى الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في استخدام الرقم المعياري الدولي للكتاب (ISBN) كأداة فعالة لتعزيز التسويق والنشر.

وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات الحيوية التي تؤثر على صناعة النشر العالمية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الناشرين في العصر الرقمي. كما تناول الاجتماع كيفية تحسين العمليات التجارية وتسهيل الوصول إلى المعلومات من خلال استخدام ISBN.

واستعرض الاجتماع التقارير السنوية وآخر المستجدات في عالم النشر، مع التأكيد على أهمية تحديث قواعد البيانات المتعلقة بالكتب وتوفير بيانات دقيقة ومحدثة عن العناوين الجديدة، مما يسهل على المكتبات والمتاجر الإلكترونية والموزعين الوصول إلى المعلومات الصحيحة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على دور ISBN في دعم التنوع الثقافي من خلال تيسير نشر الأعمال الأدبية من مختلف الثقافات واللغات، كما أكدوا على ضرورة استمرار الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة ISBN وتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز استخدام الرقم المعياري.

مقالات مشابهة

  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • نظرا للأوضاع الإستثنائيّة.. بيان مهمّ من الضمان
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها