سرايا - أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، بأن هناك خسائر اقتصادية "إسرائيلية" فادحة، جراء الحرب على قطاع غزة، وتأثر قطاع التكنولوجيا في دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكلٍ ضخم.

وأضافت، أن الحرب على غزة تُكلف "إسرائيل" نحو 220 مليون دولار في اليوم الواحد، مُؤكدة أنه تم إنفاق أموال طائلة على نشر الآلاف من جنود الاحتياط.



وتشن قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، هجومًا بريًا وبحريًا وجويًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وارتفعت حصيلة العدوان إلى أكثر من 21650 شهيدًا، ونحو 56 ألف مُصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال ينفي مقدرته على خفض إطلاق الصواريخ من غزة إلى الصفر إقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الشهداء إلى 21,822 شهيدا منذ بدء العدوان إقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يعلن إغراق زوارق للحوثيين وقتل طواقمها


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة

#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من العثور على عدد من ” #الجثث_المجهولة ” في قطاع #غزة، ويعمل على استخراجها وتحديد هوية أصحابها، ضمن عملياته للبحث عن #الأسرى_الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وذكر جيش الاحتلال أنه يقوم بعملية استخراج الجثث المجهولة وتحديد هويتها، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستغرق عدة ساعات، وينبغي عدم نشر الشائعات حول هوية الجثث.

ولم يذكر جيش الاحتلال المكان الذي عثر فيه على الجثث، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “موظفيه على اتصال بالإسرائيليين، وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة، لكنه غير متأكد من عددها الدقيق”.

مقالات ذات صلة حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل 2024/10/01

وتابع بايدن قائلا: “لا يستطيع الجيش الإسرائيلي تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي”، معربا عن تمسكه بالتفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الحرب.

وأردف قائلا: “أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”، مضيفا أننا “قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ”.
يشار إلى أن جيش الاحتلال يرتكب جرائم متكررة في قطاع غزة، منها تجريف المقابر والتنبيش فيها على جثث الموتى والشهداء، في محاولة للعثور على جثث جنوده ومستوطنيه المختطفين في غزة.

وسبق أن جلب جيش الاحتلال عددا من الجثث بعد الاشتباه بأن إحداها تعود لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، لكن بعد إجراء فحص الحمض النووي تبين أنها ليست له.

وفشل الاحتلال على مدار 11 شهرا من الحرب الوحشية على قطاع غزة، في استعادة أسراه وجثامين القتلى منهم، سوى في مرات قليلة ومحدودة.

وبحسب مراقبين، فإن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعنت في التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب على قطاع غزة، ويتضمن صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، ويضع في كل جولة مفاوضات شروطا جديدة تؤدي لإفشال المحادثات.

واستشهد في قطاع غزة خلال العدوان المستمر أكثر من 41 ألف شهيد، إلى جانب ما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والمكتب الإعلامي بغزة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هجوم محتمل على إيران خلال أيام
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • إعلام أمريكي: إسرائيل تبلغ واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة