(عدن الغد)خاص:

أكدت شركة ميرسك للشحن البحري، اليوم الأحد، تعرض إحدى سفنها " ميرسك هانجتشو" إلى هجوم أثناء توجهها من سنغافورة إلى قناة السويس.

وقالت إن السفينة تعرضت لهجوم قرب ميناء الحديدة لكنها لم تصب بضرر واستكملت طريقها، مشيرة إلى أن السفينة قادرة على المناورة وتواصل الإبحار شمالا.

وأوضحت ميرسك، أنه حوالي الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا يوم 30 ديسمبر وعندما كانت السفينة على بعد 55 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة باليمن لاحظ الطاقم وميضا على سطح السفينة.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا تعبد طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة

ليبيا – سلط تقرير تحليلي نشره موقع أخبار “إنيرجي كابتل آند باور” الجنوب إفريقي الناطق بالإنجليزية الضوء على تعبيد ليبيا طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من تحليلاته صحيفة المرصد أكد مواجهة قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد تحديات كبيرة رغم امتلاكها موارد نفطية وغازية من الطراز العالمي، مرجعًا هذا الأمر لتعثر الأمور بسبب نقص الاستثمارات الجديدة والبنية التحتية المتضررة.

ووفقًا للتقرير تعتمد جل محاور توليد الكهرباء في ليبيا على الوقود الأحفوري فالمحطات الغازية هي المهيمنة إلى جانب صناعة الطاقة المتجددة الناشئة، مبينًا أن الطاولة المستديرة الليبية الإيطالية وأمسية التواصل مع كبار الشخصيات المرتقبتان في روما في الـ23 من سبتمبر الجاري ستناقشان هذه القضايا.

وبحسب التقرير سيتم اغتنام فرصة إقامة هذين الحدثين لاستكشاف فرص الشراكة والاستثمار في قطاعات توليد الطاقة بنوعيها النظيفة والتقليدية ونقلها وتوزيعها والبنية التحتية لها في ليبيا من خلال مشاريع ترميم المحطات القائمة وترقية البنى الأساسية للشبكة الكهربائية وبناء قدرات جديدة لمواكبة الطلب المتزايد.

وبين التقرير شروع البلاد في استكشاف الطاقات المتجددة في سياق استراتيجيتها طويلة الأجل لتنويع مزيجها الطاقاتي بالاستفادة من ضوء الشمس والرياح لما تمتاز به ليبيا من مناطق صحراوية شاسعة تشكل نسبتها 88% من إجمالي مساحة أراضيها لتوفر 10% من الكهرباء بحلول العام القادم.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح فيلم ماريو.. لعبة ذي سيمز في طريقها إلى السينما
  • أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • خاص للجزيرة: أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • إعلامي سعودي: حضرموت وضعت خطتها واختارت طريقها
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا تعبد طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة
  • طبقة الأوزون في طريقها للتعافي
  • الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي
  • «القاهرة الإخبارية»: نجاح سحب السفينة «سونيون» إلى مكان آمن دون تسرب نفطي
  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي