أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن حكومة الاحتلال قررت تأجيل الانتخابات المحلية حتى 27 فبراير.

ووفقا لصحيفة "هارتس" الإسرائيلية، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه يخطط للتوصية بإجراء الانتخابات المحلية الإسرائيلية في نهاية فبراير.

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال أن الانتخابات، التي من المقرر إجراؤها حاليا في أواخر يناير، يجب تأجيلها لأن حوالي 700 مرشح يخدمون حاليا في الخدمة الاحتياطية لجيش الدفاع الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت القناة السابعة العبرية إنه من المتوقع أن توافق حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، على تنفيذ اتفاق التناوب بين الوزير يسرائيل كاتس، الذي سيعين وزيرا للخارجية، والوزير إيلي كوهين، الذي سيتولى الآن منصب وزير الطاقة والبنية التحتية.

ووفقا للقناة العبرية سيظل كلا الوزيرين عضوين في الحكومة الإسرائيلية الموسعة، مشيرة إلى أن الموافقة على التبادلات تتطلب أيضا موافقة الكنيست.

وبموجب الاتفاق، أكمل كوهين سنة في وزارة الخارجية وسيعمل الآن هناك لمدة عامين، وبعد ذلك سيغيران مناصبهما مرة أخرى خلال العام الأخير من ولاية الحكومة.

وقال كوهين في الأسابيع الأخيرة إن «تبادل الأدوار في رأيه ليس صحيحا في زمن الحرب».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل إجراء الانتخابات الانتخابات المحلية الخدمة الاحتياطية الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأجيل الانتخابات تأجيل الإنتخابات المحلية حكومة الاحتلال جيش الدفاع الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صحيفة هآرتس الإسرائيلية وزير الطاقة والبنية التحتية حکومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في ثكنة إييليت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، في بيانٍ عاجل، أنه استهدف مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في ثكنة إييليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

ويأتي هذا التصعيد في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي تُواصل خلاله قوات الاحتلال شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء القطاع، وذلك بجانب ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

يشهد الوضع الإنساني في قطاع غزة تدهورًا خطيرًا نتيجة الحصار الخانق الذي يُفرض على القطاع، مما أدّى إلى نزوح أكثر من 90% من السكان.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمير مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع.

يذكر أن آلاف الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض، وذلك نتيجة لِتواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظلّ حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة لِتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

تعتبر هذه التطورات مقلقةً بشكل كبير وتُنذر بِتصعيد خطير في الوضع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات الإسرائيلية تتأجج بدعوات الإضراب الشامل والعصيان المدني
  • استطلاع رأي يصدم نتنياهو: الحرب مستمرة لاعتبارات لا تتعلق بأمن إسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في ثكنة إييليت
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • يوم الشلل الكبير .. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟-عاجل
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية