سرايا - قدّر جيش الاحتلال، صباح الأحد، أن الحرب المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لن تنجح في خفض إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل إلى الصفر.

ذلك ما نقلته إذاعة الجيش عن مسؤولين عسكريين، مع استمرار إطلاق الصواريخ من غزة تجاه إسرائيل، على الرغم من الحرب المدمرة التي يشنها الجيش على القطاع منذ 85 يوما.



وقال المسؤولون العسكريون، لم تكشف الإذاعة عن هويتهم، إن “تعميق القتال يساهم بالتأكيد في الحد من القدرات الصاروخية في غزة”.

واستدركوا: “لكن حتى لو انتهت الحرب بنجاح إسرائيل في تحقيق أهدافها، فإن التقديرات تفيد بأنه سيكون من الممكن الاستمرار في تنفيذ عملية إطلاق الصواريخ من القطاع”.

وبحسب المصادر، فإن “قدرة الجيش على إصابة راجمات الصواريخ بعيدة المدى جيدة، ولكن من الصعب تقليل النيران قصيرة المدى على غلاف غزة إلى الصفر”.

وقال ضابط إسرائيلي كبير للإذاعة: “حتى بعد عامين، من الممكن أن يسمع سكان غلاف غزة صفارات الإنذار تدوي (جراء إطلاق صواريخ من غزة)”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت 21672 شهيدا، و56165 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.
 
إقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يعلن إغراق زوارق للحوثيين وقتل طواقمها إقرأ أيضاً : مقتل ضابط وجندي من جيش الاحتلال خلال معارك شمال ووسط غزةإقرأ أيضاً : "جوع كارثي" يضرب قطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إطلاق الصواریخ من

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إطلاق أكثر من 50 صاروخا وطائرتين بدون طيار من لبنان على شمال إسرائيل في الساعة الماضية.

وفي الساعة 11:18 صباحا، أصابت عدة صواريخ أطلقت على الجليل الأسفل مناطق مفتوحة، واعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية صاروخا آخر أطلق على الجليل الأعلى، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأيضا في الساعة 11:30 صباحا، تم إطلاق وابل من 40 صاروخا على الجليل الغربي، وتم اعتراض بعضها. 

وكذلك في الساعة 11:45 صباحا، أسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية طائرتين بدون طيار دخلتا المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان.

وفي الساعة 11:51 صباحا، تم إطلاق وابل من خمسة صواريخ على الجليل الغربي. 

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات في الهجمات.

وفي وقت سابق من اليوم، تم إطلاق 25 صاروخا على الجليل الأعلى، ليصل إجمالي عدد الصواريخ اليوم، حتى الآن، إلى 75 صاروخا على الأقل.

مقالات مشابهة

  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • 29 شهيدا في غزة والمقاومة تطلق وابلا من الصواريخ على إسرائيل
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • عام على الإبادة الجماعية.. اقتصاد غزة ينهار إلى الصفر
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان
  • جيش الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا ومسيرتين من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله لعدد من الصواريخ