حُسمت مشاركة أبطال النسخ الثلاث الماضية من دوري أبطال أوروبا، وهي تشيلسي، ريال مدريد، ومانشستر سيتي

أكد تقرير صحفي إسباني اليوم الأحد خطر عدم مشاركة فريق برشلونة في مونديال الأندية 2025، الذي سيقام بتنظيم جديد يضم 32 فريقًا.

اقرأ أيضاً : مانشيني يكشف عن القائمة النهائية للسعودية في كأس آسيا

وتشير معلومات الصحيفة إلى أن 12 مقعدًا سيخصصون لأندية أوروبا، حيث سيتم توزيعها على أبطال دوري أبطال أوروبا في الفترة من 2020/21 حتى 2023/24، بالإضافة إلى الفرق الثمانية الأولى في ترتيب اليويفا.

وقد حُسمت مشاركة أبطال النسخ الثلاث الماضية من دوري أبطال أوروبا، وهي تشيلسي، ريال مدريد، ومانشستر سيتي.

ووفقًا للصحيفة، يواجه برشلونة صعوبة في التأهل حيث يحتل المركز الثاني بفارق النقاط عن أتلتيكو مدريد، ويعتبر حصوله على بطاقة التأهل الثانية من إسبانيا مرهونًا بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبالرغم من وجود خيار للدعوتين اللتين يحتفظ بهما الفيفا، يُظهر التقرير أن هذا الخيار لا يبدو قابلًا للتطبيق في الوقت الحالي، نظرًا لتصريحات جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، الذي أشار إلى أن إحدى هاتين الدعوتين قد لا تكون لصالح برشلونة بسبب أزمته مع الاتحاد الأوروبي والوضع الاقتصادي للنادي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: برشلونة تدريبات بطولة كأس العالم للأندية دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

مواجهات صعبة للثلاثي القطري في دوري أبطال آسيا

يخوض السد والغرافة والريان مواجهات غاية في الصعوبة في مستهل مشوارهم في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسيكون السد على موعد مع مواجهة كروية قوية أمام العين الإماراتي، على استاد هزاع بن زايد مساء غدا الاثنين كما يستضيف الريان منافسه الهلال السعودي على استاد أحمد بن علي بنادي الريان تزامنا مع مواجهة الغرافة امام الاستقلال الايراني، على استاد آزادي بايران.

ويشارك السد في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى بصفته بطلاً للدوري القطري الموسم الماضي حينما حسم الصراع بتصدر الترتيب العام برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن الريان، حيث نجح في الفوز 15 مرة وتعادل أربع مرات وخسر ثلاث مرات مسجلاً 65 هدفاً مقابل 21 سكنت شباكه كما فاز بلقب كأس الأمير بتغلبه في المباراة النهائية على قطر بهدف دون رد.

وتعتبر النسخة الأحدث من البطولة القارية، في غاية الأهمية بالنسبة للسد والذي يتطلع للظهور بصورة أفضل من نسخة العام الماضي بعد توديع البطولة من دور المجموعات.

وعمد المدرب الاسباني فيليكس سانشيز إلى دراسة بعض الثغرات ولاسيما في خط الدفاع لتفاديها في المواجهة أمام العين والتي يتطلع من خلالها السد لتقديم الأفضل في مواجهة حامل لقب دوري ابطال اسيا 2024.

كما أن السد لا يتوقف طموحه عند الصدارة بل هو يبحث عن الوصول إلى أبعد نقطة في دوري أبطال آسيا للنخبة والمنافسة على اللقب، لاسيما أنه من أكثر الفرق تمرسا وخبرة في هذه البطولة.

ويشارك الريان في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بصفته وصيفاً لبطل الدوري القطري الموسم الماضي، حيث جمع 47 نقطة من 15 انتصاراً وتعادلين، مقابل خسارته 5 مرات، مسجلاً 50 هدفاً واهتزت شباكه 26 مرة.

وتعتبر المواجهة في غاية القوة والندية، حيث سيواجه الريان منافسه الهلال السعودي والذي يعتبر من أبرز المرشحين لحصد القب في هذه النسخة.

ويمثل الفوز الأخير الذي حقق الريان على الشحانية بنتيجة 4 /2 ضمن الاسبوع الرابع من دوري نجوم قطر، دافعاً قوياً للفريق من أجل تقديم الأفضل في المباراة المقبلة.

ويسعى الجهاز الفني للريان بقيادة السويدي بويا اسباجي لإيجاد التشكيلة المناسبة لمواجهة الهلال، لاسيما مع ضم العديد من اللاعبين المميزين في الفترة الاخيرة من المحليين والمحترفين.

من جانبه، حجز الغرافة مكانا في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، باحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري القطري الموسم الماضي برصيد 44 نقطة جمعها من 13 انتصارا وخمسة تعادلات وأربع خسائر، مسجلا 53 هدفا، في مقابل 36 هدفا سكنت مرماه.

وخاض الغرافة صاحب المركز الثالث مباراة أمام شباب الأهلي الإماراتي ضمن الدور التمهيدي الثاني المؤهل للبطولة، ونجح الغرافة في تحقيق الفوز بهدف نظيف، ليحجز مكانه في البطولة القارية بشكلها الجديد.

الغرافة سيكون أحد الفرق المنافسة بقوة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة في ظل امتلاكه العديد من العناصر المميزة على مستوى اللاعبين، في الوقت الذي يقود الفريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينز الذي يحظى بالاستقرار منذ توليه المهمة في عام 2022.

كما سيسعى مدرب الغرافة إلى علاج السلبيات التي ظهرت في مباراة الغرافة أمام الشمال والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ضمن الاسبوع الرابع من دوري نجوم اريدً، ويعتمد مارتينز على نجومه عاصم مادبو وفلورينيل كومان وخوسيلو وسو جانج وفرجانى ساسي وفابريسيو وغيرهم من اللاعبين، بحسب الموقع الرسمي لرابطة الدوري القطري.

مقالات مشابهة

  • كارفخال: النظام الجديد لـ دوري أبطال أوروبا سيفرض تحديات كبيرة على ريال مدريد
  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والتشكيل
  • كومباني: لا يوجد فارق بين مباراة دينامو زغرب أو برشلونة
  • دوري أبطال أسيا للنخبة .. بداية جديدة لأقدم مسابقات الأندية
  • خبر سيء لفريق وجماهير برشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا
  • انشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • أنشيلوتي: شتوتجارت فريق عظيم ومنظم.. وما يتعرض له فينيسيوس لا يتحمله أحد
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مواجهات صعبة للثلاثي القطري في دوري أبطال آسيا
  • تعرف على نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت