وصلت إلى قاعدة الأسكندرية البحرية الفرقاطة القدير من طراز MEKO-A200 ، بعد إتمام إجراءات إستلامها بمدينة Bremerhaven الألمانية لتنضم للأسطول البحرى المصرى ، حيث تم بناؤها بشركة TKMS الألمانية وفقاً لأحدث النظم العالمية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

الفريق أشرف عطوة  قائد القوات البحرية على متن الفرقاطة القديرالفرقاطة القدير

وفى تقليد بحرى أصيل شاركت عدد كبير من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر فى تنفيذ إستعراض بحرى أمام ساحل مدينة الأسكندرية إحتفالاً بإستقبال الفرقاطة "القدير" .

إمكانية الفرقاطة القديرمميزات الفرقاطة القهارتمتاز بالقدرة على الإبحار لمسافة 6800 ميل بحرىتصل سرعتها القصوى  إلى 28 عقدةيبلغ طولها الكلى 121.6 مترتصل إزاحتها إلى 3931 طنتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثةتعمل على مكافحة التهديدات المختلفة البحرية "سطحية – جوية – تحت السطح"تعمل على  مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعيةتقوم بتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرتمتاز بالقدرة على تأمين خطوط الملاحة البحرية الحليفة مع تأمين السفن التجارية المارة بهاتنفيذ عمليات الدعم الإنساني بالمناطق المنكوبةالفريق أشرف عطوة  قائد القوات البحرية في استقبال الفرقاطة القديرقائدالقوات البحرية

كما ألقى الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زکی القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لطاقم الفرقاطة ، مشيداً بقدرتهم على تحقيق أقصى درجات التميز فى إستيعاب المنظومة القتالية والتكنولوجية الحديثة بالفرقاطة خلال فترة الإعداد.

يأتي ذلك فى إطار ما تنفذه القوات المسلحة من إستراتيجية متكاملة لتطوير وتحديث الأفرع الرئيسية ومختلف الأسلحة التخصصية وفقاً لرؤية القيادة السياسية بما يعظم من قدرات وإمكانيات القوات المسلحة لدعم ركائز الأمن القومى المصرى.

الفريق أشرف عطوة  قائد القوات البحرية على متن الفرقاطة القدير

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قائد القوات البحریة الفرقاطة القدیر

إقرأ أيضاً:

السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس السيسي خلال كلمتة بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو:اليوم.. نقف على أرض صلبة .. دولة؛ مؤسساتها راسخة.. يعم فيها الأمن والاستقرار فى محيط إقليمي مضطرب.. ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات .. دولة؛ تعمل بكل طاقاتها ليل نهار.. لبناء المصانع وتحديثها.. واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين.. وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري.. وتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة.. سريعة وحديثة

تحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر” مواصفات +فيديو + صور
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق (طوفان المدمر)
  • السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات