تفقد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية المهندس إبراهيم النهام محطات الغازات الطبية ومولدات الطوارئ في مستشفى الأميري، والفروانية الجديد، ومبارك الكبير.

وتأتي الجولة بهدف المتابعة الدورية للوقوف على مستويات الجهوزية والاستعداد للتعامل مع خطط الطوارئ، بما يضمن تلبية الاحتياجات وضمان استمرارية تقديم الخدمة والرعاية الصحية.

وشملت الجولة الاطلاع عن كثب على مراقبة وتشغيل وحدات وأنظمة الغازات الطبية في المرافق التي شملتها الجولة، وأيضا مستوى جهوزية محطات مولدات الطوارئ، وقدرتها على تلبية احتياجات المستشفيات حال حدوث أي خلل.وثمن النهام جهود القائمين على أقسام الشؤون الهندسية في مختلف مستشفيات البلاد، وقدرتهم على التعامل الفوري مع أي خلل في زمن قياسي، وتفادي تأثير ذلك على تقديم الخدمة والرعاية الصحية.

سمو الأمير يتبادل برقيات التهاني مع قادة العالم بحلول العام الجديد 2024 منذ 54 دقيقة لويس: سنة جديدة مهمة للشراكة الخاصة والتاريخية بين بريطانيا والكويت منذ 57 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب

حرصت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على تفقد القافلة الطبية بقرية النصر بإدارة القنطرة غرب الصحية، فى يومها الأول، والتى نظمتها مديرية الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بتكثيف القوافل العلاجية للمواطنين،والتى تُعنى بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر اِحتياجًا وتتضمن القافلة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

حيث تفقدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية توقيع الكشف الطبي علي المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل 6 عيادات تخصصيه "الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم الأسرة، والكشف أمراض السكر والضغط وندوات التثقيف، وإجراء الأشعة والإحالة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجانًا،وبلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبي عليهم 591 مريض خلال اليوم الأول للقافلة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة على مدار اليوم الأول كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 192 مواطن بعيادة الباطنة،وعدد 148 حالة بعيادة الأطفال، 93 مواطن بالجراحه العامة، 39 مواطن بعيادة الأسنان،واستقبلت عيادة تنظيم الأسرة 26 سيدة،وعدد 39 سيدة بعيادة النساء،أما عيادة الكشف الأمراض المزمنة الضغط والسكر إستقبلت 32 حالة، وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • محافظ الإسكندرية: "نحرص على تقديم كامل الدعم والرعاية لتنفيذ المبادرات الرئاسية
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية
  • وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفيات طوخ ويوجه رسالة للأطباء
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين
  • عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان توسعات الطوارئ والأقسام