موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية.. كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار الكهربائي عن المناطق في مصر.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ملف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء ما زال محل دراسة ومراجعة من قبل الحكومة، مشير إلى أنه مع انتهاء الدراسات والمراجعات، سيتم إعلان الموقف الجديد، وفي القريب العاجل ستكون الرؤية اكتملت في ملف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائيةأسباب انقطاع الكهرباء

بحسب وزارة الكهرباء فإن خطة رفع كفاءة قطاع الكهرباء تسير وفقًا للجدول الزمني المحدد، والمتوقع الإنتهاء منها بحلول عام 2024، ويرجع إنقطاع الكهرباء لعدة أسباب منها:

- ارتفاع درجرات الحرارة في فصل الصيف لهذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة.

- حدوث ارتفاع في أسعار الغاز الطبيعي بنسبة قد تزيد عن 18%.

- القيام بتصدير كميات عديدة من أجل توفير العملات الصعبة.

- حدوث أعطال أو طوارئ في قطاع الكهرباء.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائيةخطة تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار

والجدير بالذكر أن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار بدأت منذ يوم 17 يوليو 2023، بسبب زيادة الضغط على استهلاك الكهرباء، بسبب حالة الطقس السيئة وارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الفترة السابقة، حيث وضعت الدولة خطة ممنهجة عن طريق قطع الكهرباء بالتساوي في مواعيد محددة على كافة أنحاء الجمهورية، لترشيد استهلاك الكهرباء الذي اقترب لـ 36 جيجاوات لليوم الواحد.

اقرأ أيضاًخريطة قطع الكهرباء اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

خطوات الاستعلام وسداد فاتورة الكهرباء شهر ديسمبر 2023

تخفيف الأحمال أزمة تلاحق المصريين.. وأصحاب المحلات: بيتنا اتخرب بسبب انقطاع الكهرباء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف احمال الكهرباء تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال الكهربائية تخفيف الاحمال تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء خطة تخفيف أحمال الكهرباء خطة تخفيف الأحمال موعد انتهاء انقطاع الكهرباء موعد انتهاء تخفيف احمال الكهرباء موعد انتهاء تخفيف الأحمال موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية موعد انتهاء تخفیف الأحمال الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة

نفت الهيئة القومية للأنفاق ، ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة و تخفيض الإنارة و توقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو إرتفاع درجات الحرارة .

مواطنو جنوب الجيزة يناشدون الفريق كامل الوزير بمد خط مترو الأنفاق إلى العياط توقف حركة مترو الأنفاق في الخط الثالث للمترو

حيث أكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال .

وفى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية .

وتهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة و شركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره .

مقالات مشابهة

  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين