شفق نيوز:
2024-08-11@13:55:11 GMT

تحذير.. العراق سيخلو من الأقليات خلال بضع سنوات

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

تحذير.. العراق سيخلو من الأقليات خلال بضع سنوات

شفق نيوز/ حذرت منظمات مدنية، يوم الأحد، من "خلو" العراق من الأقليات خلال أقل من 10 سنوات في حال لم تضع حكومتا إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية حلولاً للمشاكل والانتهاكات التي تتعرض لها الاقليات.

وقال غانم الياس مدير منظمة "غصن الزيتون"، في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة شفق نيوز، في اربيل، إن "الأقليات بصورة عامة والأقليات الدينية بصورة خاصة لا يوجد لهم اي حقوق، بل حقوقهم معدومة في العراق".

واشار الى أن "2675 شخصاً من المكون الايزيدي ما يزالون مفقودين اضافة الى 68 مقبرة جماعية، و2600 طفل يتيم الابوين".

وتابع ان "واقع الاقليات يحتاج الى معالجة من الحكومتين الاتحادية والاقليم والمنظمات الدولية حيث لا توجد حلول"، مضيفا أنه "سنرى العراق خاليا من الأقليات خلال أقل من 10 سنوات".

ووفقاً للمعلومات فإن عدد المسيحيين في العراق انخفض الى 200 الف بعد أن كان 600 الف.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الاقليات الدينية

إقرأ أيضاً:

10 سنوات سجنا بحق مغتصب ابنه خلال رمضان نواحي إنزكان

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير، الجمعة، بالسجن النافذ في حق شخص يبلغ من العمر 62 سنة على خلفية متابعته بتهمة هتك عرض ابنه القاصر البالغ من العمر 12 سنة، وذلك في مقر سكناه بجماعة التمسية بإقليم انزكان أيت ملول.

المدان، عملت عناصر الدرك الملكي بالمنطقة على توقيفه قبل حوالي شهرين بعد تقديم الأم شكايتها بمؤازرة من طرف الفرع الجهوي للمنظمة الوطنية لحقوق الطفل، لتتم متابعته في حالة سراح بعد تقديمه على أنظار النيابة العامة المختصة.

غير أنه مباشرة وبعد أولى جلسات قاضي التحقيق الذي استمع للطفل ووالده المتهم، أمر بمتابعته في حالة اعتقال وإحالته على السجن المحلي، ثم بدأت محاكمته التي انتهت بالحكم عليه ابتدائيا بعشر سنوات سجنا نافذا .

وتعود تفاصيل الحادث، حسب لطيفة أقسيم رئيسة الفرع الجهوي للمنظمة الوطنية لحقوق الطفل بسوس ماسة، إلى شهر رمضان الماضي، حيث كان الأب يداوم على هتك عرض فلذة كبده ليلا بمنزله العائلي مستغلا غياب الزوجة عن المنزل بسبب عملها في أحد مصانع تصبير السمك بالمنطقة.

غير أن تأثر الطفل نفسيا – تضيف المتحدثة-، بسبب ما يتعرض له من أفعال مشينة من طرف والده وتهديداته له بالعنف إن أفصح عن شكواه لأمه، دفعت به إلى الدخول في نوبات نفسية خطيرة منعته من التركيز في الدراسة وعيش حياته الطبيعية، وهو ما دفع الأم إلى الإلحاح في استفساره عن سبب تغير سلوكه وتراجعه دراسيا، لتصدم من هول ما سمعت وتقرر وضع شكاية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بالتمسية، معززة بشهادة طبية تثبت طبيعة ما تعرض له طفلها من اعتداء جنسي من طرف والده .

 

 

كلمات دلالية اب يغتصب ابنه المغرب النيابة العامة جرائم قصص قضايا اغتصاب الأطفال محكمة الاستئناف هتك عرض

مقالات مشابهة

  • توصيات فنية يجب على مزارعي الزيتون مراعاتها
  • سوق العراق للاوراق المالية يوقف تداول اسهم هذا المصرف
  • تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج
  • 3 ظواهر جوية تضرب مصر خلال ساعات.. تحذير مفاجئ من الأرصاد
  • أطفال غزة.. أهداف مستباحة في بنك الأهداف الإسرائيلية
  • تحذير عاجل: أمطار رعدية ورياح عاتية تضرب بلادنا خلال الـ72 ساعة المقبلة!
  • 10 سنوات سجنا بحق مغتصب ابنه خلال رمضان نواحي إنزكان
  • الصناعة تضع خطة خمسية لزياد إنتاج الأسمنت: العراق يشهد ثورة عمرانية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: الأسبوع الحالي حافل بالفعاليات المميزة في مهرجان العلمين
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات