فرانس24:
2024-07-04@15:13:55 GMT

مميزات النوبة في الغناء الأندلسي

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

إعداد: حسين الجنايني | ابتهال الطلاع | ليانا صالح

في هذا العدد من "ثقافة"، تستضيف ليانا صالح مؤدية النوبة الأندلسية بهجة رحال للحديث عن طبوع الموسيقى الأندلسية وبالأخص النوبات الأندلسية وخصائصها في الأداء والغناء...

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: ثقافة ثقافات طرب غناء الأندلس الجزائر المغرب تاريخ تونس موسيقى آخر الحلقات 25/12/2023 شعراء غزة .

. من مات منهم ومن بقي ليروي الحكاية 21/12/2023 رحلة في الفنون المعاصرة من الأهرامات إلى وسط البلد 21/12/2023 مميزات النوبة في الغناء الأندلسي 19/12/2023 مهـرجـان الجونة السينمائي: دورة استثنائية تتضامن مع فلسطين 18/12/2023 اللغة العربية ''لغة الشعر والفنون'' 13/12/2023 "مونولوجات غزة": حملة لقراءة نصوص كتبت في حروب غزة 12/12/2023 فيلم ريدلي سكوت الأخير عن حياة نابليون بونابرت يثير جدلا واسعا في فرنسا ومصر ملفات الساعة فرنسا إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني غزة دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل أحداث 2023 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج ثقافة ثقافات طرب غناء الأندلس الجزائر المغرب تاريخ تونس موسيقى فرنسا إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات

أعلنت شركة طيران "إير أوروبا" أن طائرة كانت في رحلة من مدريد إلى مونتيفيديو بالأوروغواي هبطت اضطراريا في ناتال بالبرازيل عقب إصابة عدد من الركاب بجروح بسبب "مطبات قوية".

وأوضحت الشركة الإسبانية في بيان على منصة "إكس" "أن الطائرة من طراز "بوينغ 787-9 دريملاينر" (Boeing 787-9 Dreamliner) حطت بشكل طبيعي" في ناتال شمال شرق البرازيل وأنه تم الاهتمام بالمصابين".

وقال مصدر دبلوماسي في الأوروغواي لوكالة "فرانس برس" إن هناك "ما بين 25 و30 جريحا"، موضحا أن هذه الحصيلة مؤقتة وأن البعض غادروا المستشفى الذي نقلوا إليه.

وأضاف المصدر أن "معظمهم أصيبوا بجروح طفيفة وليست حياة أي منهم في خطر".

وأوضحت وزارة خارجية الأوروغواي أنه "تم نقل الركاب الذين يحتاجون لرعاية طبية إلى مستشفى مونسنهور والفريدو غورغيل في ناتال".

وهبطت الطائرة عند الساعة 2.42 صباحا بالتوقيت المحلي (05.42 بتوقيت غرينتش)، حسبما ذكرت شركة مطار "زيورخ برازيل" التي تدير مطار ناتال الدولي في بيان أرسلته إلى وكالة "فرانس برس".

ولم تجب السلطات البرازيلية على الفور على طلب "فرانس برس" الحصول على مزيد من المعلومات.

وفي شهر مايو 2024 توفي رجل بريطاني يبلغ من العمر 73 عاما وأصيب عدد من الركاب وأفراد الطاقم بجروح خطيرة جراء مطبات شديدة خلال رحلة للخطوط الجوية السنغافورية على متن طائرة من طراز "بوينغ 777-300ER".

ويقول العلماء إن تغير المناخ يسبب زيادة في المطبات الهوائية.

وبحسب دراسة أجريت عام 2023، زادت المدة السنوية للمطبات الهوائية بنسبة 17 بالمئة بين عامي 1979 و2020 كما زادت نسبة التعرض لمطبات شديدة وهي أكثر ندرة، بنسبة تفوق 50 بالمئة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • سعيد بن كلفوت يصدر كتابه الأول “دمعة الأندلس”
  • تفاصيل حفل علي الهلباوي في ساقية الصاوي
  • التجنس وتأشيرات فرنسا وتصاريح الإقامة.. إليكم حصة الجزائريين
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • تاب واعتزل الغناء.. من هو مطرب المهرجانات علي قدورة؟
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • بالفيديو.. إصابة 30 راكبا إثر تعرض طائرة لمطبات هوائية شديدة
  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه: الإسرائيليون عذبونا بالكلاب
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات