أكد الدكتور حسين كمال، مدير عام مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، أنّ مركز الترميم كان بداية التنفيذ لمشروع المتحف المصري الكبير، في عام 2006، كما أنّه كان بوابة دخول الآثار إلى المتحف المصري الكبير، وافتتح في عام 2010.

هناك  قسم لترميم الآثار في جميع المتاحف المصرية

وأضاف كمال، خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، في حلقة خاصة من داخل المتحف المصري الكبير، ضمن حصاد عام 2023، قائلًا «افتتح ضمن المرحلة الثانية من المشروع حتى يستقبل قطع أثرية من كل المناطق الأثرية وتأهيلها للعرض المتحفي، ووضعنا في اعتبارنا أن يكون مركزا إقليميا في منطقة الشرق الأوسط، وليس قسمًا لترميم الآثار».

وأشار مدير عام مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، إلى أن هناك  قسم لترميم الآثار في جميع المتاحف المصرية،و يتعامل مع القطع الأثرية ويقوم بترميمها ،معلقاً:" ولكننا هنا في المتحف المصري الكبير مركز للترميم، ليليق بتاريخ وحضارة مصر، لذا أُنشئ مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، على مساحة كبيرة تبلغ 32 ألف متر مربع"

وأكمل: «يعتبر من أكبر مراكز الترميم في العالم، وتم تأسيسه وتجهيزه على أساس أن يكون مركزا إقليميا في منطقة الشرق الأوسط، ومنافسا لكل مراكز الترميم في العالم، وبه 19 معملا، حيث إنّها معامل بمساحات كبيرة، ومساحة المعمل تبلغ نحو 580 مترا مربعا، وتم مدّها بأحدث الأجهزة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الترميم مركز الترميم المتحف المصري الكبير الاثار منطقة الشرق الأوسط المتحف المصری الکبیر مرکز الترمیم

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات

الشارقة: «الخليج»

استقبل العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، العميد جاسم محمد الهرمودي، نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي والوفد المرافق له، وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة في مجال منظومة مراكز الشرطة الشاملة وآليات العمل بها.

ورحب العميد ابن حرمول بوفد شرطة أبوظبي، مؤكداً حرص القيادة على تعزيز أطر التعاون بما يدعم الأهداف المشتركة في كل مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تحقيق مبدأ التكاملية، وتبادل الخبرات والمعارف مع مختلف القيادات الشرطية بالدولة.

وخلال اللقاء أطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لإدارة مراكز الشرطة الشاملة واختصاصاته، والخدمات المقدمة في كل مركز، وعلى تجربة مركز شرطة واسط الشامل في نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وحصوله على تصنيف (6) نجوم، كما تم استعراض أفضل الممارسات في مجال التعامل مع البلاغات وسرعة الاستجابة، ومجال الشراكات، وتوسيع نطاق تقديم الخدمات الشرطية للمجتمع.

من جانبه، أعرب العميد جاسم الهرمودي عن شكره وتقديره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثمناً حرصها على التعاون الاستراتيجي البناء من خلال عقد المقارنات المعيارية وتبادل المعرفة، بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز مسيرة التميز التي تنتهجها القيادتان.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني