شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بوتين الهدف الرئيس من اتفاق الحبوب الأوكرانية لم يتحقق، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الهدف الرئيس من اتفاق الحبوب الأوكرانية الساري حتى 17 يوليو، لم يتحقق، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره .،بحسب ما نشر صحيفة الاقتصادية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: الهدف الرئيس من اتفاق الحبوب الأوكرانية لم يتحقق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: الهدف الرئيس من اتفاق الحبوب الأوكرانية لم يتحقق

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الهدف الرئيس من اتفاق الحبوب الأوكرانية الساري حتى 17 يوليو، لم يتحقق، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره في جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا. وبحسب "الفرنسية" ذكر الكرملين أن "فلاديمير بوتين أشار إلى أن التعهدات المنصوص عليها في مذكرة التفاهم بين روسيا والأمم المتحدة حول إزالة العقبات أمام تصدير المنتجات الغذائية والأسمدة الروسية لم يتم الوفاء بها بعد". وأضافت الرئاسة الروسية في بيان أصدرته حول هذه المحادثة الهاتفية "أن الهدف الرئيس للاتفاق، تسليم الحبوب إلى البلدان المحتاجة، ولا سيما في القارة الإفريقية، لم يتحقق". يأتي ذلك غداة تأكيد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الوسيط بين كييف وموسكو، أن نظيره الروسي "يتفق" معه على مبدأ تمديد الاتفاق الحيوي بشأن الحبوب الأوكرانية. لكن الكرملين لم يؤكد هذه التصريحات. وكان بوتين قد أعرب الخميس عن أسفه لأن أيا من المطالب الروسية لم يلق استجابة خلال مفاوضات تمديد الاتفاق. تنقضي مفاعيل الاتفاق المبرم في يوليو 2022 في تركيا والذي تم تمديده مرتين، منتصف ليل الإاثنين بتوقيت إسطنبول (21.00 ت غ). خلال العام الماضي، أتاح تصدير نحو 33 مليون طن من الحبوب خصوصا القمح والذرة، من الموانئ الأوكرانية رغم تواصل الحرب. كما تطرق رامابوزا اليوم مع بوتين، وفقا للكرملين، إلى الاستعدادات لقمة بريكس التي تستضيفها بلاده في نهاية أغسطس، والتي دُعي إليها الرئيس الروسي على الرغم من صدور مذكرة توقيف بحقه من قبل المحكمة الجنائية الدولية. وأشار الكرملين إلى أن الرئيسين ناقشا القمة الروسية-الإفريقية المقررة في نهاية يوليو في سان بطرسبرج ومبادرة السلام في أوكرانيا التي أطلقها العديد من القادة الأفارقة. وأعلنت الرئاسة الروسية أن بوتين ورامابوزا "اتفقا" على عقد اجتماع ثنائي على هامش هذه القمة في روسيا.

Image:  category:  عالمية Author:  "الاقتصادية" من الرياض   روسيا جنوب إفريقيا أوكرانيا اتفاق الحبوب بوتين الكرملين publication   السبت, يوليو 15, 2023 - 17:45

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدي استعدادها لبذل الجهود من أجل حل الأزمة الأوكرانية

نيويورك – دعا وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان من على منصة امس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الحد من التأثير السلبي للصراع في أوكرانيا، وأبدى استعداد المملكة لمواصلة جهود الوساطة لحله.

وقال: “في ما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، فإن المملكة تدعو مرة أخرى إلى إنهاء هذا الصراع والحد من تأثيره السلبي على السلم والاستقرار الدوليين”، وأشار فيصل بن فرحان إلى أن السعودية “تؤكد أيضا استعدادها لمواصلة بذل جهود الوساطة بين الطرفين لحل النزاع”.

وأعلنت الرياض على مختلف المستويات استعدادها للعمل كوسيط بين روسيا وأوكرانيا، فضلا عن دعمها لأي جهود تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية للصراع.

وفي مارس 2023، زار فيصل بن فرحان موسكو، بعد زيارة لأوكرانيا، وأجرى محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأكد الوزير السعودي، في مؤتمر صحفي، أن تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا عام 2022 تم بمشاركة شخصية من ولي العهد ورئيس وزراء المملكة محمد بن سلمان آل سعود.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • السعودية تبدي استعدادها لبذل الجهود من أجل حل الأزمة الأوكرانية
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • آخر أخبار لبنان.. جيش الاحتلال يؤكد عدم توقف الغارات واستهداف خليفة نصر الله
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • «معلومات الوزراء»: تحرير 8793 محضرًا لمخالفات وحدات الإسكان المدعومة حتى يوليو 2024