التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بديوان عام المحافظة، مجموعة من أهالي مدينة 30 يونيو التابعة لمركز أسيوط وذلك ضمن سلسلة لقاءات المحافظ المستمرة بأهالي قرى ومراكز المحافظة ضمن مبادرته لفتح قنوات التواصل الجماهيري مع المواطنين للاستماع إلى طلباتهم وشكواهم بحضور ممثلي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق ومديريات الخدمات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

. .

جاء ذلك بحضور المهندس عصام القرن وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة وحسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة والمهندس هاني ثروت مدير فرع الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظة ونفيسة عبد السلام مدير المتابعة الإلكترونية بالمحافظة ويسرى سند مدير إدارة المواقف بالمحافظة والمهندس حسام رفعت بشركة مياه الشرب والصرف الصحي وأكثر من 25 مواطن من أهالي مدينة 30 يونيو بمركز أسيوط.

حيث بدأ اللقاء بالسلام الوطني ثم كلمة الترحيب من المحافظ بجميع الحضور واستمع إلى طلبات الحضور من أهالي المدينة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والشباب والرياضة والصحة والطرق والكهرباء والأبنية التعليمية والاتصالات والتموين وتحسين بعض الخدمات والمرافق بقرى المركز.

ووجه محافظ أسيوط - خلال اللقاء - رئيس مركز ومدينة أسيوط بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بإستخدام معدات الحملة الميكانيكية والانقاذ السريع بالمحافظة مشيرًا إلى إنه تم تدعيم قطاع النظافة بمراكز المحافظة بعدد 36 معدة شفط الأتربة من الشوارع والميادين لتطوير منظومة النظافة بقرى ومراكز المحافظة

كما وجه المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء بتوفر أعمدة إنارة لبعض الشوارع بالمنطقة ومراجعة أعمال الإنارة وتركيب الكشافات في أسرع وقت للأماكن المحرومة، والمتابعة مع مسئولي التموين لتوفير مخبز بالمدينة لتوفير الخبز المدعم للمواطنين تسهيلًا لهم،

كما وجه بتوفير سيارات لنقل المواطنين من وإلى القرى المجاورة ودراسة امكانية استكمال رصف باقي شوارع المدينة وفقًا لخطة المحافظة وبالتنسيق مع مديرية الإسكان وحل مشكلة ضعف المياه ببعض الأوقات وبحث طرق استبدال الخزانات بالعمارات السكنية،

كما كلف مسئول المتابعة الالكترونية بالمحافظة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة لايجاد حلول عاجلة للحد من التلوث الصناعي بالمنطقة الصناعية المجاورة للمدينة وتطبيق الاشتراطات البيئية على كافة المنشآت.

كما استعرض محافظ أسيوط - خلال اللقاء - مجهودات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى ومراكز المحافظة بمرحلتيها الأولى والثانية فضلًا عن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى واستهداف عدد 149 قرية بعدد 7 مراكز على مستوى المحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بتلك القرى على أن تشمل المبادرة جميع قرى ومراكز المحافظة بالمراحل التالية والتي ستشمل قرى مركز أسيوط، لافتًا إلى أن مبادرة حياة كريمة تتضمن إنشاء وحدات صحية ومراكز شباب وكافة المشروعات الخدمية والتنموية بالقرى.

وفي نهاية الاجتماع أكد المحافظ على زياراته المتكررة والميدانية للقرى والمراكز ومتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية وايجاد الحلول لشكاوى المواطنين، معلنًا زيارته المفاجئة للمدينة 30 يونيو التي تتكون من 150 عمارة سكنية تم انشائها عام 2014 للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ الحلول العاجلة التي تم الاتفاق عليها، لافتًا إلى تفعيل التواصل الجماهيري مع المواطنين وتكليف رؤساء المراكز والأحياء والقرى بتكثيف الجولات الميدانية بالقرى والنجوع ولقاء الأهالي والاستماع إلى طلباتهم وإيجاد الحلول للمشاكل وتفعيل المشاركة المجتمعية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم والنهوض بمشروعات المرافق والخدمات والبنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز فضلًا عن مشروعات القطاع الصحي ومشروعات هيئة الأبنية التعليمية والشباب والرياضة،

كما طمأن المحافظ الأهالي بتكثيف جولاته الميدانية المفاجئة على القرى والمراكز للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين منظومة النظافة وإدارة المخلفات الصلبة والتخلص الأمن منها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة بالقرى والمراكز.

كان محافظ أسيوط قد أعلن عن عقد لقاءات دورية مع المواطنين بصفة أسبوعية بديوان عام المحافظة لمناقشة شكواهم وطلباتهم بالإضافة إلى تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوي المواطنين والرد على استفساراتهم وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخدمات محافظة أسيوط منظومة الشكاوى غرفة إدارة الأزمات الخدمات المقدمة للمواطنین ومراکز المحافظة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

«الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل

يعقد أهالى محافظات الصعيد آمالاً كبيرة على المحافظين الجدد فى التشكيل الجديد للحكومة لإنهاء بعض الملفات الخدمية التى تمس المواطنين بشكل مباشر، منها ملفا مياه الشرب والصحة، وملف الباعة الجائلين، وإنجاز ملفات التصالح وتقنين الأراضى وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.

«الوطن» تبرز أهم المشكلات التى تواجه المواطنين فى الجنوب لتكون ضمن أولويات المحافظين الجدد، ففى محافظة بنى سويف، يترقب الأهالى خلال الساعات المقبلة، إعلان حركة المحافظين 2024، استعداداً لأداء حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.

طارق الجبالى، أحد أهالى محافظة بنى سويف، قال إن القطاع الصحى بالمحافظة يحتاج إلى التدخل بشكل كبير من قبل المحافظ الجديد، حيث إن هناك عدداً كبيراً من المستشفيات تم هدمه والآخر بصدد الإحلال والتجديد بينها مستشفيا ببا المركزى وسمسطا المركزى، رغم إخلائها من ما يزيد على 3 سنوات، بجانب البدء فى تطوير المرحلة الثالثة بمستشفى بنى سويف التخصصى، ما يؤثر سلباً على انتظام الخدمة الصحية بالمحافظة.

وأكد جرجس وهيب أن هناك أزمة الانتشار العشوائى لمركبات «التوك توك والتروسيكل» دون استكمال خطة ترخيصها، بالإضافة إلى وضع منظومة متكاملة للنقل الجماعى، خاصة بعد أن توقفت الشركة التى سبق التعاقد معها لتوفير عدد من الأوتوبيسات، ما تسبب فى أزمة تكدس كبيرة للمواطنين بالمواقف.

وفى المنيا طالب الأهالى من المحافظ الجديد الاهتمام بعدد من الملفات المهمة التى تلامس احتياجاتهم اليومية وتطلعاتهم المستقبلية، وتصدرت مطالب الأهالى الاهتمام بالوحدات الصحية حيث طالب الأهالى بتطوير الوحدات الصحية فى القرى وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، مع توفير أطباء مختصين وأدوية ومستلزمات طبية كافية. وطلب محمد عبادة، 61 عاماً بالمعاش، من المحافظ الجديد بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق واتخاذ إجراءات حاسمة لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن والأرز.

ودعا جمال العربى 50 عاماً، معلم، إلى توفير فرص عمل للشباب بإقامة مشروعات تنموية تسهم فى توفير فرص عمل للشباب، مع التركيز على دعم المشروعات ذات الطابع الاقتصادى الذى يستغل موارد المحافظة الزراعية والمتنوعة، وتطوير المنطقة الصناعية فى المنيا وجذب استثمارات جديدة لتعزيز النشاط الاقتصادى وخلق فرص عمل إضافية. وأكد أحمد على، 40 عاماً، موظف، أهمية وضرورة استكمال مشروعات الصرف الصحى فى جميع قرى المحافظة، مع تحسين شبكات الاتصالات ورفع كفاءة شبكات مياه الشرب.

وفى قنا، يعقد الأهالى آمالاً كبيرة على المحافظ الجديد لسرعة إنهاء أزمة ملف الصحة وخاصة المستشفيات الحكومية التى يتم إحلالها وتجديدها منذ سنوات، إضافة إلى ملفات أخرى. وطالب ناجح عبدالرحيم المحافظ الجديد بالاهتمام بسرعة إنهاء مستشفيات دشنا وأبوتشت ونجع حمادى، وسرعة إنجاز باقى المستشفيات لتكون محافظة قنا جاهزة لمشروع التأمين الصحى الشامل، ورفع المعاناة عن المواطنين، بحل مشكلات نقص مياه الشرب وعدم وصولها إلى بعض القرى فى المحافظة وخاصة مع فصل الصيف.

وطالب محمود قبانى بالتوسع فى إنشاء مصانع كثيفة العمالة لخلق فرص عمل حقيقية، والعمل على وجود سياسة تعليمية تراعى البعد الاجتماعى للأسرة، وإصدار قرارات الأحوزة العمرانية وفتح تراخيص البناء.

وفى أسوان، طالب الروائى الشاب إبراهيم العجمى محافظ أسوان القادم بمجموعة من التوصيات المهمة لتطوير محافظة أسوان أبرزها ضرورة تعويض المساحات الخضراء التى تم تجريفها دون مراعاة طبيعة المناخ الصحراوى فى المحافظة، والاهتمام بها كوجهة سياحية.

وقال إنه من ضمن مطالبه للمحافظ الجديد إنشاء مجلس استشارى من شباب الأحزاب فى أسوان ليحل محل المجالس المحلية التى تم حلها منذ 2011 مع السعى لإنشاء كلية للذكاء الاصطناعى وعلوم الحاسبات المستقبلية لمواكبة سوق العمل، مشدداً على ضرورة تفعيل النقل العام فى أسوان، ومراقبة أسعار تذاكر النقل لتتناسب مع باقى المحافظات وإعادة تقييم المنشآت الفندقية والسياحية فى أسوان وفقاً للمعايير العالمية والمصرية. وأشار إلى أهمية معالجة مشكلات المناطق المحرومة من الخدمات الأساسية كالصرف الصحى والمياه النظيفة والتوسع فى مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، وتشجيع المستثمرين على تطبيق معايير الاستدامة وتقديم حوافز للمستثمرين فى أسوان، خاصة فى استخدام الطاقة من الغاز الطبيعى والكهرباء للمشروعات الصناعية.

وطالب محمود نور، من أبناء منطقة أبوالريش، بحلول جذرية للمشكلات المتعلقة بمياه الشرب التى تشهد انقطاعاً ومشكلة بعض المناطق التى تصلها مياه ملوثة لأسباب بيئية فى نهر النيل فى أقرب وقت ضمن المشروعات والفعاليات التنموية والخدمية التى تقدمها مبادرة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • قبل إعلان الحركة الجديدة.. ما مهام المحافظ في مشروع القانون الجديد؟
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو