البوابة نيوز:
2024-07-03@02:20:01 GMT

زوارق الاحتلال تواصل قصف المناطق الشرقية في غزة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

قال بشير جبر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لم يتوقف منذ الليلة الماضية حتى هذه اللحظة، حيث تحلق الطائرات الحربية الإسرائيلية لا تزال تحلق بكثافة في القطاع وتشن غاراتها تجاه كل المحافظات بدءً من رفح جنوبا حتى بين حانون شمالا.

وأضاف جبر في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي محمد عبيد، أنّ رفح شهدت خلال ساعات الليل قصفا استهدف عددا من المنازل بالإضافة إلى استهداف مدفعي من المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في المناطق الشرقية لرفح.

وتابع مراسل قناة "القاهرة الإخبارية": "وتعرضت خان يونس إلى قصف مدفعي عنيف طال عددا من المناطق الشرقية لهذه المحافظة بالإضافة إلى إطلاق الرصاص والقذائف من الآليات العسكرية المتوغلة باتجاه منازل المواطنين في قلب مدينة خان يونس، وهذه القذائف أصابت مدرسة تأوي عددا من النازحين الفلسطينيين مما أدى إلى إصابة ما يزيد عن 10 فلسطينيين بجراح بين المتوسطة والخطيرة نُقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس". 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القصف الاسرائيلي قطاع غزة خان يونس الطائرات الحربية الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»

عرض برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي عمرو خليل، تقريرا بعنوان «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود وأزمات في التجنيد».

وجاء في التقرير: بينما تستعدُ إسرائيلُ للانتقالِ إلى ما تسميه بالمرحلةِ الثالثةِ والأخيرةِ من الحربِ على قطاعِ غزة.. تلوحُ في الأفقِ أزمةُ ترميمِ النقصِ الكبيرِ في أعدادِ جنودِ جيشِ الاحتلال، وهي الأزمةُ التي عبّرَ عنها وزيرُ دفاعِه يوآف جالانت بحاجةِ الجيشِ إلى عشرةِ آلافِ جنديٍ إضافيٍ بشكلٍ فوري.

تزايد طلبات ترك الخدمة

تصريحاتُ «جالانت» جاءت بالتزامنِ مع تزايدِ عددِ الضباطِ الإسرائيليينَ الراغبينَ في تركِ الخدمةِ لنحوِ تسعةِ أضعافٍ بحسبِ وسائلِ إعلامٍ إسرائيليةٍ، قالت إن نحو 900 ضابطٍ برُتبٍ متفاوتةٍ طالبوا بتركِ الخدمةِ العسكريةِ، في حين لم تتجاوزْ مثلُ هذه الطلباتِ سابقا 150 ضابطا،كما أن المئاتِ من جنودِ الاحتياطِ في جيشِ الاحتلالِ يغادرون شهريا إلى الخارجِ بدون إبلاغِ قادتِهم.

وما بين طلباتِ تركِ الخدمةِ والهجرةِ انتقلت أزمةُ جنودِ الاحتياطِ في جيشِ الاحتلالِ في تطورٍ جديدٍ إلى الكنيست الإسرائيلي.

ورغم المصادقةِ بالقراءةِ الأولى على مشروعِ قانونِ تمديدِ خدمةِ الاحتياطِ أُرجئ التصويتُ لأكثرَ من مرةٍ، بسببِ وجودِ خلافاتٍ وانقساماتٍ عميقةٍ على مشروعِ القانونِ الذي يقضي بتمديدِ خدمةِ جنودِ الاحتياطِ لعامٍ إضافيٍ وتمديدِ خدمةِ الضباطِ من سنِ خمسةٍ وأربعينَ إلى ستةٍ وأربعينَ عاما.

للأزمةِ في جيشِ الاحتلالِ وجهٌ آخرُ تَفجّرَ بعد قرارِ المحكمةِ العليا الإسرائيلية بتجنيدِ طلابِ المعاهدِ اليهوديةِ -الحريديم- بعد عقودٍ من الإعفاءاتِ الجماعيةِ من الخدمةِ العسكريةِ الإلزامية.

وبينما يستعدُ جيشُ الاحتلالِ لتجنيدِ الحريديم يتظاهرُ هؤلاء يوميا رفضا للخدمةِ العسكريةِ، وتتصاعدُ أزمتُهم بعد تهديداتٍ لوحَ بها من قبل الحاخامُ الأكبرُ إسحاق يوسف بأن الحريديم سيهاجرون من إسرائيلَ إذا ما تم إجبارُهم على التجنيد.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • «القاهرة الإخبارية»: «الأمم المتحدة» تعرب عن قلقها حيال إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • كباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع طلبات الاستقالة في صفوف ضباط جيش الاحتلال
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف الحرب بغزة يجب أن يكون من خلال اتفاق