تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود عدد من المحافظات، فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

أخبار متعلقة

التنمية المحلية تستجيب لشكوى تراكمات القمامة بأرض الجولف

عمليات التنمية المحلية تتابع جهود 100 يوم صحة بسوهاج وكفر الشيخ

بالإنفوجراف.

. حصاد التنمية المحلية في أسبوع (صور)

التنمية المحلية تتابع جهود ٣ محافظات في الإزالات

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في توريد القمح

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحلة

وزير التنمية المحلية يتفقد مسار العائلة المقدسة في سمنود

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض الحرف اليدوية

فى المنيا، أكد المحافظ اللواء أسامة القاضي، استمرار حملات ازالة تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم ازاله ٧ حالات تعدى منها ٦ حالات بالبناء المخالف على أرض زراعية بقريتى قلوصنا و التوفيقية وحالة بقرية منقطين، وفى مركز بنى مزار، تم إزالة ١٣ فى أحياء المدينة شرق وغرب وجنوب وقري شلقام وصندفا والقيس.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص حالة تعد، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى حالة تعد على أرض زراعية بقرية مطاى البلد.

وفى الدقهلية، تم ازالة تعدي بالبناء المخالف عباره عن أعمال قواعد خراسانيه مدفونه علي مساحة 100 متر مربع وتم تكسير الكتل الخرسانية وذلك بمركز طلخا وتم اتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفة، كما تم متابعة اعمال فك وإزالة الشدة الخشبية لسقف الدور الثالث علوي اقيمت بالمخالفة لقيود الارتفاع حيث تم تحرير المخالفات اللازمة للعقار وتمت الإزالة.

وفى الاقصر، تم تنفيذ إزالة ٣ مخالفات تنظيم عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الابيض ومونة الاسمنت بدون ترخيص على مساحة ٧٢٥ م بقرية منشية النوبه.

التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إزالة التعديات جهود المحافظات في إزالة التعديات مخالفات البناء، الحفاظ على الأراضي الزراعية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إزالة التعديات مخالفات البناء الحفاظ على الأراضي الزراعية وزیر التنمیة المحلیة جهود المحافظات فی

إقرأ أيضاً:

وزير الري: تنفيذ العديد من المشروعات لحماية وتطوير نهر النيل

كتب- عمرو صالح:

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إنه يتم حاليا تنفيذ العديد من المشروعات لحماية وتطوير نهر النيل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ توسعة كورنيش نيل سوهاج الغربي بطول 870 مترا، وحماية واجهة نيل أخميم بطول 600 متر ليصبح واجهة حضارية متطورة، وتطوير مرسى عبارة المراغة بطول 100 متر، كما يجري الإعداد لبدء أعمال حماية جوانب نهر النيل بقرى الرقبة، الطوناب، الرديسية، والقنادلة بمحافظة أسوان بطول 400 متر.

كان وزير الري قد تلقى تقريرا من المهندس حسام طاهر رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه بخصوص أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه.

كما تواصل أجهزة الوزارة مجهوداتها لإزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد 1500 كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات، حيث تم إزالة 83715 حالة تعد على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 وحتى الآن، في إطار "حملة إنقاذ نهر النيل"، حيث أكد الدكتور سويلم أن الوزارة لا تتهاون مع أي تعديات على نهر النيل مع وجود تنسيق تام مع المحافظين في متابعة التعديات وإزالتها في المهد بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة رقم 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والتي تم خلالها إزالة 240 حالة تعد حتى الآن على مساحة تزيد على 20 ألف متر مربع، حيث تتم هذه الموجات من الإزالات تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة وبالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

وتم خلال الموجة الـ 23 للإزالات والتي بدأت يوم 6 يوليو الحالي بتنفيذ العشرات من أعمال إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، حيث تم تنفيذ 16 قرار إزالة بالغربية بمساحة 817 مترا مربعا، و20 قرارا بالمنوفية بمساحة 470 مترا مربعا، و19 قرارا بكفر الشيخ بمساحة 323 مترا مربعا، و43 قرارا بالدقهلية بمساحة 4283 مترا مربعا، و21 قرار إزالة بدمياط بمساحة 5395 مترا مربعا، 4 مخالفات بمساحة 215 مترا مربعا في بني سويف، و31 قرارا بالمنيا بمساحة 1394 مترا مربعا، و46 قرار إزالة بأسيوط بمساحة 5662 مترا مربعا، و3 قرارات بسوهاج على مساحة 206 أمتار مربعة، و13 قرارا بمحافظتي قنا والأقصر على مساحة 338 مترا مربعا، و6 قرارات بأسوان على مساحة 942 مترا مربعا.

مقالات مشابهة

  • بدء المرحلة الثانية من الموجة 23 ضمن حملات إزالة التعديات ببني سويف
  • غداً.. انطلاق المرحلة الثانية لموجة إزالة التعديات على الأراضي ببني سويف
  • محافظ بني سويف: انطلاق المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات غدا
  • انطلاق المرحلة الثانية للموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء غدا
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 212 ألف مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه ضمن «مشروعك»
  • إزالة تعديات على مساحة 5 آلاف و811 مترًا مربعًا في البحيرة
  • إزالة التعديات بحرم الطرق والشوارع في سنورس بالفيوم
  • محافظ سوهاج يتابع جهود الوحدات المحلية في النظافة وتمهيد الطرق
  • وزير الري: تنفيذ العديد من المشروعات لحماية وتطوير نهر النيل
  • وزير الري يتابع أعمال تطوير وحماية نهر النيل وإزالة التعديات على مجراه