وجه مجموعة من المخرجين السينمائيين العالميين بينهم المخرج الإسرائيلي نداف لابيد رسالة مفتوحة عبر صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية حثوا فيها على وقف العدوان على قطاع غزة واتخاذ إجراءات فورية لتأمين ممرات إنسانية والإفراج عن الرهائن.
 
أفاد المخرجون في رسالتهم أن هجوم السابع من أكتوبر قاد إسرائيليين وفلسطينيين إلى دورة جديدة من العنف والمأساة مؤكدين على أن ما يحدث حاليا في غزة يعتبر مجزرة ذات أبعاد هائلة حيث يفقد الآلاف من النساء والأطفال حقوقهم الأساسية ويعاني الشعب بأسره.


 


وأضافت الرسالة "لا توجد أي فرصة للبقاء على قيد الحياة، نطالب بوقف فوري للقصف في غزة وإنشاء ممرات إنسانية وتقديم المساعدة وتوفير الموارد المادية التي تطالب بها كافة المنظمات الدولية، وإطلاق سراح الرهائن".
 
وذكرت الصحيفة إلى أن المخرجين الذين وقوعا على الرسالة هم المخرج الفنلندي آكي كوريسماكي “الأوراق المتساقطة” والمخرج الياباني الحائز جائزة الأوسكار ريوسوكي ماغوتشي “سائق السيد يوسوكي” والمخرجة الفرنسية كلير داني التي ترأست هذا العام منظمة "السيد يوسوكي" والمخرج الفرنسي آرثر هراري الذي كتب سيناريو فيلم "تشريح السقوط" وغيرهم بمن فيهم مخرجون يهود.
 


هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الوحشي على قطاع غزة مع تصاعد الكارثة الإنسانية وتزايد المواجهات على جبهتي لبنان واليمن مع ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 21 ألف قتيل وأكثر من 55 ألف إصابة منذ بداية العدوان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وقف إطلاق النار العدوان على غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟

#سواليف

فارقت #المذيعة_السورية المعروفة #صفاء_أحمد الحياة، إثر #غارة نفذتها #مقاتلات_إسرائيلية على منطقة “المزة” وسط العاصمة #دمشق، فجر الثلاثاء.

ونعت وسائل إعلام سورية رسمية المذيعة الراحلة، وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق”.

وصفاء أحمد إعلامية سورية معروفة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ‏جامعة “البعث” بمحافظة حمص عام 2000.

مقالات ذات صلة 6 شهداء في قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة 2024/10/01

والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من دراستها لتخصص الأدب الإنجليزي، تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة “رسالة حمص” و”رسالة حماه” و”في أروقة المحاكم” و”صباح سوري”، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

واشتهرت صفاء، بحسب مختصين، بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

وبرزت صفاء أحمد كناقدة للوضع الإعلامي في سوريا والعالم العربي، حيث أكدت في أكثر من مقابلة ومقال أنها ترى أن الإعلام مسّير إلى حد كبير، ويتبع أجندات معينة، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق إعلام حّر ومستقل.

وانتقدت الراحلة بشدة الأوضاع الإعلامية الحالية، مثل تهميش دور المذيعات وإلقاء اللوم عليهن في بعض القضايا الإعلامية، مما يعكس تحديات المهنة في الظروف الحالية.

مقالات مشابهة

  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • مقاتلو حزب الله يوجهون رسالة إلى حسن نصر الله.. ماذا قالوا فيها؟
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • عتاب وتساؤلات مفتوحة في بريد السيد مني أركو مناوي
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • محمد علي الحوثي: اغتيال السيد نصر الله رسالة للزعماء العرب
  • قيادي حوثي: دخلنا بحرب مفتوحة مع إسرائيل وسنرد بقوة على غاراتها الأخيرة