RT Arabic:
2024-09-19@01:01:15 GMT

روسيا تطالب كييف بالإفراج الفوري عن المطران بافل

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

روسيا تطالب كييف بالإفراج الفوري عن المطران بافل

طالبت روسيا بالإفراج الفوري عن راعي دير كييف-بيتشيرسكايا لافرا المطران بافل مطران فيشغورود وتشرنوبيل، داعية المؤسسات الدولية المعنية لضم صوتها دفاعا عن رهبان الدير ومقدساته.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان لها اليوم السبت: "نطالب نظام كييف بالتقيد الصارم بالتزاماته القانونية الدولية، والإفراج الفوري عن المطران بافل، الذي يعاني من مرض خطير، وتقديم الرعاية الطبية المناسبة له".

إقرأ المزيد موسكو: الاستيلاء على دير "كييف بيتشيرسكايا لافرا" تصرف غير شرعي ولا أخلاقي

وشدد البيان على أن حبس المطران مظهر جديد من مظاهر "التعسف السياسي وغياب القانون في أوكرانيا، والانتهاك الصارخ والممنهج لحقوق المسيحيين الأرثوذكس من قبل نظام كييف، بما يتعارض مع عدد من الوثائق القانونية الدولية المتعارف عليها عالميا".

وتابع: "المحاكمة الجائرة دبرتها السلطات والإجراءات القاسية التي اتخذتها لطرد المؤمنين من كييف - بيشيرسكايا لافرا تندرج في السياق نفسه وتهدف إلى تدمير الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية القانونية، التي تجمع في صفوفها عشرات ملايين الناس".

وأعرب البيان عن أسف موسكو لحقيقة أن "الضغط المستمر غير المسبوق بدوافع سياسية على الكنيسة الأرثوذكسية الكنسية والفظائع المرتكبة ضد الرهبان والمقدسات في كييف - بيشيرسكايا لافرا، لا تتلقى تقييما واضحا من الهيئات الدولية ذات الصلة"، وحثت الخارجية الروسية تلك الهيئات على "التخلي عن المعايير المزدوجة واتخاذ موقف مبادئ وفقا لصلاحياتها".

إقرأ المزيد روسيا تطالب بالإفراج الفوري عن مطران كنيسة "بيشيرسكايا لافرا" في كييف

في وقت سابق، وافقت محكمة في كييف على طلب جهاز أمن الدولة الأوكراني واستبدلت الإقامة الجبرية للمطران بافل بالحبس مع إمكانية تقديم كفالة قدرها 33 مليون هريفنا (أكثر من 900 ألف دولار).

وفقًا لوسائل إعلام أوكرانية، فقد قضت المحكمة باحتجاز المطران حتى 14 أغسطس. طلب مكتب المدعي العام من المحكمة إيداعه في الحبس حتى الأول من سبتمبر مع إمكانية دفع كفالة بمبلغ 60 مليون هريفنا (1.64 مليون دولار).

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن قرار المحكمة هذا مرتبط بتقديم اتهامات جديدة مفتعلة ضد المطران بافل بأنه شكك في "سيادة أوكرانيا" ونفى "العدوان" من جانب روسيا. يواجه بافل عقوبة تصل إلى 8 سنوات سجنا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الكنيسة الارثوذكسية المسيحية حقوق الانسان كييف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل

كشف رجب عبدالقادر، نائب رئيس النادي المصري البورسعيدي، عن تقدم ناديه بشكوي ضد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني لدى المحكمة الرياضية الدولية «كاس» خلال الفترة المقبلة.

وقال «عبدالقادر» في تصريحات تليفزيونية: «نادي المصري لديه حقوق عند حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وهناك لجنة فض المنازعات وسوف نلجأ للمحكمة الرياضية الدولية ضده، وبالتأكيد لن نترك حقوق النادي».

وتابع: «لم يحدث وأن قمنا بإقالة جهازه المعاون بما فيهم إبراهيم حسن، حتى ندفع مستحقاته، حيث تم إقالة المدير الفني فقط، وكل ما يشاع ضد النادي لا أساس لها من الصحة».

المصري: جهزنا ملف شكوى ضد حسام حسنوأوضح: «حسام حسن طلب الحصول على مستحقاته كاملة، ونحن كذلك نطالب بكامل حقوقنا ولن نفرط فيها على الإطلاق، وقمنا بتجهيز ملف كامل ضد حسام حسن».

الجدير بالذكر أن المصري خسر، مساء يوم الأحد، أمام نظيره الهلال الليبي، في ذهاب مباريات دور الـ32 من النسخة الحالية لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

مقالات مشابهة

  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية
  • السعودية تطالب بتفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان على غزة
  • سفيرة هولندا تطالب الحوثيين بالافراج الفوري عن الموظفين العاملين في الأمم المتحدة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • بالمستندات.. رد التوأم على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • بالمستندات.. رد حسام وإبراهيم حسن على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل