تنتهي حملة ناسا لجمع الأسماء لنوع من "الرسالة في زجاجة" التي ستطير مع مهمة أوروبا كليبر القادمة بعد نهاية هذا الأسبوع، لذلك إذا كنت تأمل في المشاركة ولكنك لم تقدم طلبك بعد، فمن الأفضل أن تسرع يصل ويفعل ذلك. سترافق التوقيعات قصيدة كتبت لأوروبا من قبل الشاعرة الأمريكية آدا ليمون، والتي سيتم نقشها بخط يد ليمون على لوحة معدنية متصلة بالمركبة الفضائية.

ويُعتقد أن أوروبا، أحد أكبر أقمار المشتري، يحتوي على محيط عميق من المياه المالحة تحت قشرته الجليدية، وهناك قد تكون الظروف مناسبة للحياة الميكروبية.

للدخول في حملة رسالة في زجاجة، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع ناسا الإلكتروني وملء نموذج اشتراك قصير. الموعد النهائي هو غدًا 31 ديسمبر. وحتى الآن، أضاف أكثر من 2.4 مليون شخص أسمائهم. وفقًا لوكالة ناسا، سيتم كتابة أسماء جميع المشاركين بأحرف صغيرة جدًا على شرائح دقيقة باستخدام شعاع إلكتروني يمكنه إنشاء أسطر نصية أصغر من 1/1000 من عرض شعرة الإنسان. سيتم لصق هذه الرقائق الدقيقة على اللوحة التي تحتوي على القصيدة.


من المقرر إطلاق المركبة الفضائية أوروبا كليبر في أكتوبر 2024، وسوف تمر ست سنوات أخرى من ذلك الحين قبل أن تصل إلى مدار كوكب المشتري. وبمجرد الوصول إلى هناك، ستحقق في مدى صلاحية أوروبا للسكن من خلال سلسلة من عمليات الطيران القريبة. أوروبا هو واحد من 95 قمرًا تدور حول كوكب المشتري ومن بين أطول الأقمار التي عرفتها البشرية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

أوضحت وكالة ناسا حقيقة ما وُصف بـ "جسم طائر فضائي مجهول" مغطى بالفرو، والذي سقط في منتجع فاخر بولاية نورث كارولينا. أثار الجسم الغامض حيرة السكان لأسابيع، حيث هبط في حديقة المنتجع، وبدا ميكانيكيًا بشكل واضح ومغطى بمادة غريبة شبيهة بالفراء. واكتُشف جسمان أصغر بنفس المادة في مقاطعتي فرانكلين وجاكسون المجاورتين، على بعد أميال من المنتجع.

كشف عالم الفيزياء الفلكية الدكتور جوناثان ماكدويل أن هذه الأجسام كانت في الواقع ألياف كربونية متهالكة، وأن الحطام كان جزءًا من قمر صناعي لشركة SpaceX - كبسولة Crew Dragon التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2023. وفقاً لتقرير "دايلي ميل"، أوضحت ناسا في بيان لاحق أن الصناديق التي دعمت إعادة إمداد خدمات سبيس إكس التجارية الثلاثين ومهام Crew-7 أعادت الدخول فوق السعودية وكارولينا الشمالية، ولم تُبلغ عن أي ضرر هيكلي أو إصابات ناجمة عن ذلك.

أشار خبراء إلى أن مظهر الفراء ناجم عن تأثير الاحتراق على ألياف الكربون. رغم أن الحطام سقط بأمان على بعد نصف ميل تقريبًا من درب بعيد، أكد الدكتور ماكدويل أن برامج الفضاء الحكومية والخاصة أصبحت متساهلة بشكل خطير مع حطامها الفضائي في السنوات الأخيرة، مما يشكل خطراً على الناس.

مقالات مشابهة

  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • بيراميدز يوضح شرطه لإرسال لاعبيه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • طهران تحطم ارقاماً قياسية في استهلاك المياه .. السكان يشربون 2.5 مليار زجاجة يوميا
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم