نظمت مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة، برئاسة الدكتورة فايزة زايد، وبالتعاون مع  مديرية الصحة برئاسة الدكتور هانى جميعه وبالتنسيق مع عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني، قافلة مجانية ضمن فعاليات القافلة الخدمة " بالوعي مصر تتغير للأفضل"، وذلك بمركز الدلنجات، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم برامج الدعم والحماية لأهالى المناطق المطورة بديل العشوائيات.

وأسفرت القافلة عن الكشف على 1653  مواطنًا مجانا ، خلال  القافلة الطبية التى تم تنظيمها بمركز الدلنجات على مدار يومين بوجود 8 عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالوعى مصر تتغير للأفضل قافلة مجانية مديرية التضامن الاجتماعى مصر تتغير للأفضل

إقرأ أيضاً:

فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية «القايات - بمركز العدوة»، بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة» وذلك تحت رعاية  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تخصصات القافلة الطبية

ضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في تخصصات «الأطفال- العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة».

توقيع الكشف على 520 حالة

وأجرت القافلة الكشف عن 520 مواطنا من أهل القرية، وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما جرى تنظيم عددا من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية بحضور 250 سيدة، كما جرى تنظيم مُحاضرة توعوية عن التخلص الآمن من المُخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»