انطلقت المرحلة السابعة من مبادرة تدريبات "مودة"، في إطار التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ تدريبات البرنامج القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، داخل الـ27 جامعة حكومية، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة داخل 73  معهداً عالياً ومتوسطاً.

 ويقوم بتنفيذ الجلسات التدريبية 774 عضو هيئة تدريس تم تدريبهم من قبل برنامج مودّة على مستوى الجامعات الحكومية المصرية، ويتم تنفيذ هذه التدريبات في إطار تعاون وتنسيق مباشر بين وزارة التضامن الاجتماعي والجامعات المصرية.


 
أما بالنسبة لتدريبات مودة داخل المعاهد العليا والمتوسطة والتي تتم بالتنسيق مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فستشهد تنفيذ 300 تدريب على مستوى 100 معهد عالي ومتوسط بمختلف القطاعات الجغرافية لإجمالي 30,000  طالب وطالبة، وذلك من خلال 100 عضو هيئة تدريس بهذه المعاهد تم تدريبهم على محتوى مودة التدريبي.
 
والجدير بالذكر أن برنامج مودة قد قام بتنفيذ 2166 دورة تدريبية على مستوى 11 جامعة لإجمالي 133,196 طالبا وطالبة خلال المراحل السابقة، وتعد المرحلة الحالية الأولي من نوعها حيث إنها تشهد تنفيذ التدريبات بتعميم كامل على مستوى كافة الجامعات الحكومية، وذلك بعد أن انتهى برنامج مودة من تدريب وإعداد شبكات من المدربين المتخصصين بكل جامعة.

كما قام البرنامج أيضاً بتنفيذ 1014 تدريباً داخل 80 معهداً عالياً ومتوسطاً استفاد منها 76,193 طالبا وطالبة بمختلف القطاعات الجغرافية منذ 2021، هذا بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات توعوية مختلفة داخل هذه المعاهد من خلال أسر مودة الطلابية ، والتي استطاعت أن تنشر أهم رسائل البرنامج لإجمالي 42,350 طالبا وطالبة.
 
وتستند تدريبات مودة إلى محتوى علمي تدريبي تم إطلاقه في فبراير 2019، واعتمده المجلس الأعلى للجامعات المصرية، حيث تتناول التدريبات ثلاثة أبعاد أساسية؛ الأبعاد الاجتماعية والنفسية، والأبعاد الدينية، وأبعاد الصحة الإنجابية في الحياة الأسرية، والتي تُسهم في إعداد الشباب المقبل على الزواج بالمعارف الأساسية التي تُمكّنهم من اختيار شريك الحياة على أُسس سليمة وبناء أسرة سعيدة تستطيع أن تواجه مشكلات وتحديات الحياة.

 

وقد أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي برنامج مودة بتكليف من  رئيس الجمهورية بهدف إعداد وتدعيم الشباب المُقبل على الزواج بكافة المعلومات والمهارات بهدف الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، والارتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري لمُساعدة  حديثي الزواج والأزواج الذين لديهم مشكلات تتعلق بالتوافُق والموائمة الأسرية.

IMG-20231225-WA0003 IMG-20231231-WA0027 IMG-20231231-WA0025 IMG-20231231-WA0026 IMG-20231231-WA0024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مستوى IMG 20231231

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي عن نتيجة تقليل الاغتراب: ترقبوا عبر رابط التنسيق

أغلقت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي الآن موقع التنسيق الإلكتروني أمام مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى و الثانية للشعب الثلاثة وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، قائلة: «ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2024».

 

نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 

وكشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية عن أن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 ستكون متاحة خلال 72 ساعة من الآن عبر رابط الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2024، حيث يمكن للطلاب فور إعلان النتيجة رسميا الدخول للموقع من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري للاطلاع على نتيجة التحويل.

في السياق ذاته، يستعد مكتب التنسيق الرئيسي خلال الأيام القليلة المقبلة لفتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة وأدبي، لتسجيل رغباتهم وفقا للحدود الدنيا المقررة في هذا الشأن وهي 205 درجات لكل شعبة.

ومن المقرر الإعلان عن موعد انطلاقها من قِبل وزراة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الساعات المقبلة وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية. 

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري
  • التعليم العالي عن نتيجة تقليل الاغتراب: ترقبوا عبر رابط التنسيق
  • الرئيس السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التعليم العالي
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • «التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر