أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، حيثيات حكمها على 6 عاطلين بالسجن المشدد 10 سنوات متهمين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين عن طريق انتحال صفة رجال شرطة بخداع المجني عليهم بتغيير العملة لهم في البساتين.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها بأن الحكم عادل يردع كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم موضحة التحقيقات أثبتت أن المتهمين قاموا باستدراج المجني عليهما بحيلة انطلت عليهما وهي تغيير العملة، ثم أشهروا في وجههما أسلحة نارية وبيضاء، وقاموا بتهديدهما وعذبهم بدنيًا، ثم تمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهما.

وثبت للمحكمة بأن المتهمين قاموا بالتداخل وآخرين مجهولين في إحدى الوظائف العمومية – مأموري الضبط القضائي – وأجروا عملًا من أعمالها وهو القبض على المجني عليهما دون أن يكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها وحازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين سلاح ناري مششخن «مسدس»، وذخيرة مما تستخدم على السلاح الناري دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص «مسدس صوت»، وأسلحة بيضاء.

وأوضحت المحكمة:بأن هذا الفعل يشكل جريمة سرقة بالإكراه، بالإضافة إلى جريمة انتحال صفة رجال شرطة، وجريمة التداخل في أعمال الضبط القضائي، وجريمة حيازة أسلحة نارية وبيضاء بدون ترخيص.

كما كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين محمد رجب، 31 سنة، عامل، وشقيقه مصطفى، 24 سنة، عامل، أيمن بكر، 34 سنة، عامل، ياسر حسن، 48 سنة، عامل، علي رضوان، 57 سنة، عامل، أحمد عبد المعطي، 35 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة باختطاف وآخرين مجهولين المجني عليهما أبو بكر أحمد، ومحمد صلاح بأن استدرجوهما بحيلة انطلت عليهما وهي تغيير العملة قاصدين من ذلك إقصائهم بمنأي عن أعين ذويهم.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بسرقة وآخرين مجهولين المبالغ المالية المملوكة للمجني عليهما بطريق الإكراه الواقع عليهما بالطريق العام بأن أشهروا في وجهه أسلحة نارية وبيضاء – محل الاتهام التالي وصفه – مما بث الرعب في نفسيهما وشل مقاومتهما وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المبالغ المالية. 

وقد جاء حكم المحكمة متناسبًا مع جسامة هذه الجرائم، حيث قضت بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين، بالإضافة إلى مصادرة الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حيثيات محكمة انتحال صفة رجال شرطة رجال شرطة أسلحة نارية التحقيقات قسم شرطة البساتين

إقرأ أيضاً:

مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟

مفاجأة كشفت عنها التحقيقات في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي، عبدالله الفريدي، والذي قُتل على يد حارس الفيلا الخاصة به في مصر.
وبحسب التحقيقات، إلى أن "الفريدي" أهدى حارسه هاتفاً جديداً ومبلغاً مالياً كنوع من المكافأة.

وكشفت مباحث الجيزة عن تفاصيل الجريمة التي أثارت الغموض حول اختفاء رجل الأعمال السعودي، عبد الله الفريدي.
وكان عُثر على أشلائه في أكياس قمامة، عقب تقطيعها من قبل حارس الفيلا، الذي يعد مرتكب الجريمة، وفي الوقت نفسه كشفت نتائج المتابعة الأمنية إلى القبض على الحارس الذي ارتكب جريمته.

تفاصيل مثيرة.. جريمة مقتل رجل الأعمال السعودي في #مصر ما القصة ؟#اليوم https://t.co/du8rzQ99f5 pic.twitter.com/ZnLuIW1Thx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قتل وسرقة

وذكرت قناة "العربية" تفاصيل جديدة عن الحادث الواقع في مدينة القاهرة الجديدة بمصر، إذ نقلت عن مصادر أمنية، قولهم، إن حارس الفيلا استخدم أسلحة بيضاء وقطّع جثة المجني عليه إلى أشلاء ثم دفنها لإخفاء معالم الجريمة.

أخبار متعلقة "التعليم" تحدد 7 حالات لتكرار تكليف المعلم بسد الاحتياج"المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في مصر كانت تلقت بلاغا يفيد باختفاء رجل الأعمال السعودي، وشكلت الشرطة فريقا أمنيا كبيرا استطاع تحديد الجاني من خلال الكاميرات بالإضافة إلى استخدامه بطاقة البنك الخاصة بالمجني عليه.

وتابعت، تبين قيام الجاني بسرقة ذهب ومبلغ مالي و5 ساعات ثمينة من فيلا المجني عليه بعدما قام بقتله.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • الداخلية: سنحاسب بقوة كل من تسول له نفسه محاولة المساس بأمن الوطن واستقراره
  • وزير الأوقاف السابق يطالب بتطبيق عقوبة الخيانة العظمى على هؤلاء
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • وزير الأوقاف السابق: هذا أوان الالتفاف الوطني خلف رئيسنا وجيشنا وشرطتنا
  • الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • حيثيات الحكم على متهم بقتل مالك مكتب تأجير سيارات ببولاق
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • أول إجراء بحق 3 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه