تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يرافقه اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير،  ساحة مصر ، و الممشى السياحى  الجديد،  رافقهما خلالها اللواء وائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء والمهندسة هويدا شميس رئيس منطقة تعمير بورسعيد.

 

وأشاد « رئيس المركزي للتعمير»  بأعمال إنشاء وتطوير« ساحة مصر»، و«الممشى السياحي الجديد »  ،  مؤكدا أن المنطقة  أصبحت من اهم المشروعات السياحية التى تمثل نقطة جذب وواجهة حضارية مميزة لمدينة بورسعيد أمام زائريها من جهة مدخل قناة السويس ،والتي تعتبر إحدى المشروعات التجميلية والحضارية التي تم إنشاءها في بورسعيد، لتعكس تاريخ وحضارة بورسعيد .

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن أعمال تطوير الممشى السياحى يستهدف جعله واجهة حضارية لزائري المحافظة، مؤكدًا أنه يتم التطوير على مرحلتين، الأولى بطول 176م، ويتكون من سور من البانوهات الكريتال المُطعمة، تتيح للزائر رؤية الميناء سواء عبر المشايات الخاصة بالمشاة أو عن طريق الجلوس على الكراسى أمام السور، مع وجود أحواض نباتات الزينة، وأعمدة إضاءة ديكورية تتماشى مع الطابع الخاص للسور، وكذا وجود أول شارع للسيارات من الإنترلوك ببورسعيد، لمقاومة العوامل الجوية لفترة تصل إلى 70 سنة، مع تغيير بلاط ديليسبس برخام امبريال طبيعى وعمل إضاءات دافئة لإظهار الأثر بأفضل صورة.

يضم «الفنار الراقص» و«القلب الملتوي».. الغضبان يتفقد ميدان «التعمير» بمدخل بورسعيد الجنوبي|شاهد نظرا لأهمية شارع عزمي.. محافظ بورسعيد يطالب بسرعة إنهاء أعمال التطوير| صور

وأضاف المحافظ أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد استكمال تطوير الممشى السياحى بطول 435م، مع رفع كفاءة وتطوير تمثال ديليسبس بالتنسيق مع هيئة الآثار، كما أنه من المقرر أن يكون على نفس نسق الممشى السياحي، فى مرحلته الأولى، من حيث وجود أعمدة ديكورية، وشارع انترلوك، وبانوهات كريتال، أما تمثال ديليسبس فسيتم جلى الحجر الأثرى لسور ديليسبس مع دهانه بمواد معينة للحفاظ على الأثر من العوامل الجوية بالاتفاق مع هيئة الآثار.

« رئيس المركزي للتعمير» يشيد بأعمال تطوير ممشى بورسعيد السياحي وساحة مصر IMG-20231231-WA0010 IMG-20231231-WA0012 IMG-20231231-WA0008 IMG-20231231-WA0007 IMG-20231231-WA0004 IMG-20231231-WA0002 IMG-20231231-WA0000 IMG-20231231-WA0006

وأكد المحافظ علي أن منطقة ساحة مصر أصبحت أحدث المشروعات السياحية التى تمثل نقطة جذب للمواطنين من أبناء بورسعيد وزوارها، وخاصة بعد أن اكتسبت شهرة واسعة خلال الفترة الماضية، واستعرض محافظ بورسعيد جهود إنشاء وتطوير مشروع ساحة مصر والذى يأتى بالتوازى مع عدد من أعمال التطوير تشهدها المنطقة والتى تمثل واجهة بورسعيد من جهة مدخل قناة السويس، مشيرا أن إنشاء تمثال "أم الدنيا" يشير إلى تاريخ وجهود المصريين خلال حفر قناة السويس، فضلا عن إنشاء حديقة التاريخ، ومنطقة مطاعم وكافيتريات، والتى ساهمت فى تحقيق واجهة حضارية مميزة لمدينة بورسعيد أمام زائريها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الجهاز المركزى للتعمير اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المشروعات السياحية عادل الغضبان محافظ بورسعيد واجهة حضارية مدينة بورسعيد محافظ بورسعيد المرکزی للتعمیر محافظ بورسعید ساحة مصر IMG 20231231

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)

وصل اللواء محب حبشي خليل محافظ بورسعيد ، اليوم صباحا، إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة.

محافظ بورسعيد الجديد يشكر الرئيس السيسي 

وقدم اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لثقته الغالية وتعيينه محافظاً لبورسعيد، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين. 

وأدى اللواء محب حبشي خليل، اليمين الدستورية، محافظا لبورسعيد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

ملفات أمام محافظ بورسعيد الجديد

وينتظر أهالي بورسعيد من محافظ بورسعيد الجديد أن يتولى ملفات وقضايا هامة تهم المواطنين، سواء في ملفات الإسكان وتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في المناطق الجديدة في شرق وغرب بورسعيد، وكذلك مطالب خاصة بالتأمين الصحي الشامل وإعادة تشغيل البطاقات الاستيرادية الموقوفة لكثير من التجار ببورسعيد، وتنشيط حركة التجارة في الأسواق القديمة في بورسعيد منها الحميدي والتجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس يبحث آليات دعم التعاون مع محافظ بورسعيد الجديد
  • محافظ بورسعيد يهنىء الرئيس بالعام الهجري الجديد 1446 ه‍
  • محافظ بورسعيد يهنىء رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد 1446ه‍
  • محافظ بورسعيد يبدأ عمله بحضور احتفال العام الهجري الجديد: «فال خير»
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يشهد احتفالية العام الهجري الجديد
  • محافظ بورسعيد الجديد: سأبذل قصارى جهدي لخدمة المواطنين
  • محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)
  • بالصور.. محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويوجه الشكر للرئيس السيسي
  • بأمر الرئيس.. وزير الإسكان يعقد اجتماعًا مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات