أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

 تمكن هاكرز مغاربة، مساء أمس الجمعة، من اختراق ما يسمى بالتلفزيون الرسمي لجبهة البوليساريو وإسقاط بثها، وإطلاق بث قناة العيون عبر هذه المنصة الإعلامية، حيث تفاجأ صحراويو مخيمات تندوف بحلول مواد قناة العيون المتلفزة محل القناة الزائفة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة، التي تعتمدها قيادة الجبهة الانفصالية لترويج أكاذيبها المضللة.

واستمر بث مواد قناة العيون لمدة ساعة من البث الذي صادف النشرة الرئيسية المسائية لقناة العيون، حيث تابع صحراويو المخيمات المحاصرة مواد  هذه النشرة المباشرة ومن بينها بث خارطة المملكة كاملة في فقرة نشرة الطقس.

الاختراق المزلزل وغير المسبوق لتلفزيون البوليساريو،خلق حالة من الارتباك و الفوضى العارمة نتيجة هول الصدمة التي باغثت القائمين على هذه المنظومة الإعلامية المهترئة، وهذا الاختراق كشف مرة أخرى هشاشة الآلة الدعائية المشروخة لجبهة البوليساريو.

جدير بالذكر أن قناة العيون التي يضرب لها قياديو البوليساريو  ألف حساب ظهرت منذ عشرين سنة وتخصصت في فضح افتراءات الآلة الدعائية الكاذبة للمتربصين بأمن واستقرار ووحدة المملكة ومكنت صحراويي المخيمات من متابعة حقيقة وواقع التنمية والتطور الذي تعيشه الاقاليم الجنوبية للمملكة، ما عجل بفرار عدد كبير من الصحراويين من جحيم مخيمات تندوف المحاصرة، والعودة إلى أحضان الوطن الأم بعد انكشاف زيف اطروحة الوهم التي روجت لها قيادة البوليساريو لمدة ناهزت نصف قرن.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية

يستعد المخرج المغربي مولاي الطيب بوحنانة لعرض فيلمه السينمائي الجديدة « صحاري-سلم وسعى » في مختلف القاعات السينمائية المغربية، بعدما تم تتويجه عبر عدد من الدول الأجنبية والمغربية.

ومن المنتظر أنيتم عرض  الشريط السينمائي الجديد « صحاري-سلم وسعى »عبر مختلف دور  السينما المغربية ابتداء من الـ 5 من شهر يوليوز الجاري، بعد عرض ما قبل أول احتضنه قصر المؤتمرات بمدينة العيون.

ويحكي الفيلم قصة ثلاثة إخوة من مدينة العيون تدفعهم الظروف للقيام بثلاثة اختيارات مختلفة خلال خروج المستعمر الإسباني من الصحراء المغربية سنة 1975، بحيث يدافع حَمّدْ بشدة عن الوحدة الترابية للمغرب، بينما تلتحق السالكة بمخيمات تندوف في الجزائر، أما اعْمْر فيختار الحياد والعيش وسط الصحراء الموريتانية؛ لكن رغم المسافة التي تفصل بينهم تبقى الذاكرة تجمعهم، متشبثين بأمل اللقاء.

جرى تصوير هذا العمل الفني الروائي الذي يمكن تصنيفه ضمن “فيلم المؤلف” سنتي 2020 و2021، وتمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من طرف مولاي الطيب بوحنانة الذي عاشت عائلته قصة مماثلة لتلك التي رويت في الشريط.

كلمات دلالية الصحراء المغربية بوحنانة سينما شريط سينمائي صحاري سلم وسعى فن

مقالات مشابهة

  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • اقتصادي: وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة ونحتاج لتعديل في بعض مواد القانون (فيديو)
  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • برلمانية: الدعم الذي تبتلعه "لارام" لا ينعكس على المواطنين ومغاربة العالم
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • تقرير رسمي ينبه إلى ارتفاع حالات الانتحار وسط المدانين في قضايا التطرف والإرهاب
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية