كرم عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، الطالب محمود مصيلحي عبد المنعم بالمدرسة مطروح الثانوية العسكرية الميكانيكية، وذلك لتحقيقه إنجاز كبير بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تخصص تبريد وتكييف الهواء في المسابقة الوطنية العالمية الثانية للمهارات work Skills Egypt، والتي شارك فيها 1500 طالب من مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي.

أسماء المكرمين من تعليم مطروح 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه تم تكريم أيضا بديوان مديرية تعليم مطروح في احتفالية صغيرة بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية، الطالب يوسف مصطفى عبداللاه الذي حقق المركز الثاني على مستوى الجمهورية في ذات التخصص بالمسابقة الوطنية، والمهندس محمد صباح رسلان مدير المدرسة الميكانيكية العسكرية، والمهندس عبدالحميد السعيد عبدالحميد رئيس قسم التبريد والتكييف بالمدرسة، والمهندس السيد محمود أبو عيسى المعلم المشرف على الطالبين المتفوقين في المسابقة العلمية التي نظمتها الوزارة، برعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك تشجيعا لطلاب التعليم الفني على تنمية مهاراتهم الفنية والعملية وتعزيز قدراتهم.

ترشيح الفائزين للتصفيات الدولية في فرنسا 

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الطالبين المتفوقين وأسرتيهما وإدارة المدرسة وقسم التبريد والتكييف إشراف ومعلمين ومنظومة التعليم الفني، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ ذلك الإنجاز خطوة جديدة لتحقيق إنجاز جديد في التصفيات العالمية المؤهلين لها والتي ستجري في مدينة ليون في فرنسا والمقرر انطلاقها في شهر مايو المقبل.

ووجه وكيل الوزارة موجهي عموم اللغتين الإنجليزية والفرنسية والمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم برنامج إثرائي مكثف خلال إجازة منتصف العام الدراسي لتحسين المستوى اللغوي للطالبين قبيل سفرها لفرنسا لضمان الحصول على مركز متقدم بالمسابقة الدولية على مستوى العالم.

وأوضح أن تنظيم الوزارة لتلك المسابقة يأتي في ضوء اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفني في سبيل إعداد وتنشئة جيل فني متدرب قادر على الانخراط في سوق العمل والمضي قدماً نحو تحقيق التنمية الشاملة بكافة المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح مسابقة علمية فرنسا التربیة والتعلیم التعلیم الفنی على مستوى

إقرأ أيضاً:

تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين الموافق 1 / 7 ولن يتم قبول أو النظر في أي طلبات بعد هذا التاريخ.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في بيان للمديرية اليوم، أنه يمكن للطلاب التقدم بالتظلم إلكترونيًا للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد سداد الرسوم لتحديد موعد الاطلاع على مادة التظلم من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية.

وتابعت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه بعد إتمام عملية التسجيل وإرسال الطلب سيظهر لك تاريخ الاطلاع، برجاء طباعته والحضور في الموعد المحدد لك بلجنة النظام والمراقبة بمدرسة 25 يناير الإعدادية بنات بينها خلف مبنى المحافظة، حيث أنه سوف يتم دفع الرسوم المقررة يوم الاطلاع بالدور الأرضي بلجنة النظام والمراقبة، ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة في نفس اليوم، مؤكدة أنه من المقرر حضور ولي الأمر والطالب فقط، ولن يسمح بدخول غيرهما وعدم اصطحاب المحمول أثناء الاطلاع على أوراق الإجابة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أنه يتم إحضار صورة بطاقة ولي الأمر وصورة رقم جلوس الطالب، وبعد الاطلاع يتم كتابة تقرير من ولي الأمر عن ملاحظاته لورقة الإجابة، وسيتم فحص أوراق الإجابة وعند الانتهاء من التظلمات يتم تبليغ الإدارات بنتيجة التظلمات.

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • «التربية» تكرم 24 قائداً وقائدة من شباب الإمارات
  • فوز "عبد الرحمن محمد" بتعليم نجع حمادي في مسابقة معلم متميز مبدع
  • وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية