الأسوأ والأشد لم يأت بعد.. حذر عالم المناخ بجامعة تكساس أندرو ديسلر من أن عام 2024 سيكون الأسخن في التاريخ، ووفقًا لموقع “أكسيوس” فإن عام 2024 قد يشهد ارتفاعًا بدرجات الحرارة يفوق ما شهدع عام 2023.
 

ظاهرتان جويتان|تفاصيل طقس رأس السنة.. وتحذير عاجل من الأرصاد الصحة تكشف 5 معلومات مهمة لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

ليضيف هذا التوقع مصداقية على فرضية تسارع ظاهرة “الاحتباس الحراري”، وتكمن خطورة التسارع بارتفاع الحرارة والمناخ الجاف، وما قد ينتج عنه المزيد من حرائق الغابات، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية العربية.


 

وقال خبراء لموقع “أكسيوس” إنه منذ بداية الحقبة الصناعية شهدت درجات حرارة الأرض ارتفاعًا بنسبة 1.1 درجة مئوية، وهو ما يدفع الأرض نحو حالة سخونة تجعلها غير صالحة للعيش. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عام 2024 المناخ فضائية العربية الأرض الاحتباس الحراري

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف مسيًرة إسرائيلية لموقع في مخيم طولكرم

طولكرم - صفا

استشهد 5 فلسطينيين بينهم أم وطفلتيها، صباح اليوم الثلاثاء، بقصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيّرة استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية: إن مسيرة إسرائيلية اغتالت قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم والمطارد أشرف نافع المشهور بـ(أزكيهم) بعد قصف طائرة مسيرة موقعٍ في مخيم طولكرم وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أحد المنازل عقب القصف.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد ٣ شبان وفتاة برصاص الاحتلال في طولكرم صباح اليوم، هم الشهيد المقاوم أشرف عيد زاهر نافع، والشهيد المقاوم محمد إبراهيم محمد عوض، الشهيد المقاوم محمد بديع محمد رضوان
الشهيدة بيان محمد جمعة سلامة عيد، كما وصلت إلى مستشفى طولكرم الحكومي الشهيدة إيمان محمد جمعة.

وقال الهلال للأحمر الفلسطيني إنه تسلّم جثمان شهيدة من مخيم طولكرم وجاري نقلها للمستشفى، فيما شوهدت جرافة الاحتلال وهي تحمل الشهداء على مقدمتها في تنكيل بالجثامين، وتم احتجاز الجثامين ونقلها الى الداخل المحتل.

 

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبات الإسعاف من الدخول إلى مخيم طولكرم، وأطلقت تجاههم النار.

كما أصيب بالعملية العسكرية عدد من المواطنين بجراح فقد أفاد الهلال الأحمربإصابة شاب (30 عاما) بثلاث رصاصات في الفخذ واليد والبطن في مخيم طولكرم، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

كما أصيبت فتاة بشظية في العين في مخيم طولكرم وتم نقلها إلى المستشفى، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة فتاتين بالشظايا داخل مخيم طولكرم وتم نقلهما الى المستشفى.

وكان قد أصيب مساء أمس الاثنين، شاب برصاص الاحتلال في الصدر وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته ما بين المتوسطة والخطيرة.

فيما تصدى المقامون بقوة للقوات المقتحمة، فقد سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة متفجرة زرعها المقاومون أو ألقوها في طريق مركبات الاحتلال، فقد تبنت كتائب لشهيد عز الدين القسام تفجير عبوة ناسفة بجرافة ضخمة من نوع D9 كما أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات تفجير منوعة بآليات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بقصف مسيًرة إسرائيلية لموقع في مخيم طولكرم
  • ماذا ينتظر تركيا في حال إعادة انتخاب ترامب؟
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • ارتفاع سريع وانخفاض أطول وخريف بارد.. إيجاز بطقس العراق من اليوم وحتى الشتاء
  • ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024
  • في أول ظهور له بعد محاولة الاغتيال.. ماذا ينتظر المهاجرون في عهد ترامب؟
  • الانواء الجوية تتوقع انخفاضا بدرجات الحرارة الأيام المقبلة
  • تموز أكثر الشهور حرارة كل عام.. إليك الأسباب
  • درجات الحرارة ترتفع غدًا.. أجواء شديدة الحرارة وأقصى درجة حرارة في القاهرة 38
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يوليو 2024