البوابة:
2024-09-19@15:58:18 GMT

كوكسال بابا يستفز السعوديين وشركات تفسخ عقودها معه

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

كوكسال بابا يستفز السعوديين وشركات تفسخ عقودها معه

ما تزال أحداث السوبر التركي تُلقي بظلالها على أحاديث الجماهير السعودية والتركية في العالم الفضائي رغم مرور أيام على وقوعها مع مئات الآلاف من التغريدات والمنشورات التي تكاد لا تخلو من "الإساءات" للطرفين.

اقرأ ايضاًبسبب أتاتورك.. أتراك يتطاولون على الدين الإسلامي

وبطبيعة الحال، كان لدى عدد من المشاهير الأتراك في عالم السوشال ميديا والرياضة والفن والأدب، حصة في هذا السجال الذي كان له الأثر السلبي في نفوس الجماهير السعودية خاصة والعربية عامة خاصة بوابلٍ من الإساءات تجاه العرب والمسلمين.

كوكسال بابا يستفز الشعب السعودي

من بين هؤلاء المشاهير كان المشهور التركي كوكسال بابا، الذي سارع لدعم جمهور بلاده، ونشر صورة لمؤسس الدولة التركية الحديثة أتاتورك عبر حسابه في موقع "إكس"، أرفقها بتغريدة قال فيها: "ما أسعد من تقول أنا تركي".

الجماهير السعودية اعتبرت تغريدة كوكسال تحديًا واضحًا وصريحًا لها، خاصة وأنها جاءت بعد ساعات من أحادث السوبر التركي، حين منعت السلطات السعودية رفع صورة أتاتورك في ملعب الأول بارك بالرياض الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراة غلطة سراي  وفنربختشة.

شركات سعودية تلغي عقودها مع كوكسال بابا

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن شركات سعودية قررت إلغاء عقودها الإعلانية مع  كوكسال على الرغم من تواجده حاليًا في الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة.

ولم يتسن لموقع البوابة التعرف على أسماء هذه الشركات التي ألغت عقودها مع كوكسال بابا، إلا أن الجماهير السعودية ذكرت بأنه تراجع عن تغريدته وبدأ بملاطفتهم من خلال نشر صور للعلمين التركي والسعودي.

ونشر كوكسال بابا عبر خاصية القصص – Stories في حسابه على "إنستغرام"، سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي رُفع فيها العلم التركي إلى جانب العلم السعودي، وأرفقها بعبارات التودد للجمهور السعودي ومنها: "الانقسام أمرٌ سهلٌ، لكننا نختار الشيء الصعب وهو الاتحاد".

كما تعمد كوكسال نشر صورة مرتديًا قميص نادي النصر السعودي، وأتبعها بصور له من أداءه لمناسك العمرة.

في المقابل، ذكر عدد من الجماهير السعودية والتركية أن أحداث السوبر التركي قد تُنذر بعودة الفتور والجمود على العلاقات السعودية التركية من جديد ، بعد أن بدأت تنتعش بالآونة الأخيرة ولا تزال تتعافى ببطء.

وأشار عدد من النشطاء إلى أنه من يتابع النقاشات والانتقادات منذ أشهر يدرك أن الجماهير التركية كانت تنتقد الحدث الرياضي لمجرد إقامة في بلد عربي وبالسعودية بشكل خاص.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أتاتورك مصطفى كمال أتاتورك السعودية كوكسال بابا السوبر التركي كأس السوبر التركي التاريخ التشابه الوصف الجماهیر السعودیة

إقرأ أيضاً:

بابا الروم الأرثوذكس يشارك في احتفالية المولد النبوي الشريف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك غبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس ثيوذورس الثاني، اليوم، فى احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بدعوة من وزارة الأوقاف التي نظمتها الوزارة في مركز المنارة المؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي  والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف. وكذلك عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والأزهر الشريف والدين المسيحي.

وأعرب غبطته عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال الكريم، وأكد أنها تعد فرصة مميزة لتهنئة شعب أرض الكنانة العظيم بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، متضرعًا إلى الله القدير أن يحفظ مصر بلد السِلّم والسلام.

مقالات مشابهة

  • مونديال أوزباكستان.. الجماهير المغربية تخلق الحدث في طشقند قبل مباراة بنما (صور)
  • "علي بابا" تطلق نماذج مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين
  • بابا الروم الأرثوذكس يشارك في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • «خطاب الضمان» يشعل أزمة داخل غرفة السياحة.. وشركات تلجأ للقضاء
  • الاتحاد يستعد لمواجهة الهلال بحضور الجماهير .. صور
  • بعد انفجار أجهزة اتصال بلبنان.. حالة تأهب قصوى في إسرائيل وشركات طيران تعلق رحلاتها
  • حارس أهلي جدة يشيد بدعم الجماهير
  • بيان النصر.. النادي يؤكد التزامه بالحفاظ على هيبته ويرحب بدعم الجماهير
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة