آخر تحديث: 31 دجنبر 2023 - 12:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ85 بتكثيف القصف الجوي والمدفعي لمناطق عدة في القطاع، حيث توغل الجيش في مناطق بوسط القطاع وجنوبه بدعم من نيران المدفعية والطيران الحربي.وتركز القتال في مخيمات البريج والنصيرات وخان يونس وكان مدعوماً بغارات جوية مكثفة، مما تسبب في عشرات القتلى وإدخال عدد كبير من المصابين الفلسطينيين إلى المستشفيات.

وقال مسؤول كبير بوزارة الصحة الفلسطينية، إن 156 فلسطينياً قتلوا فيما أصيب 158 في ضربات إسرائيلية على وسط قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.ونشر الهلال الأحمر صوراً على الإنترنت لسيارات إسعاف تعمل وسط الشوارع المدمرة وتحمل أطفالاً مصابين إلى مستشفى ناصر في جنوب القطاع.وأعلنت الفصائل الفلسطينية أنها استهدفت آليات للجيش في مخيم البريج، كما اشتبكت مع الجيش الإسرائيلي بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، كما اشتبكت مع جنود في خان يونس وسط غارات عنيفة.وقتل العشرات وأصيب آخرون بجروح، في قصف مدفعي على مجموعة من الأهالي في شارع يافا شرق غزة. وقصفت الطائرات الحربية منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أوقع عدداً من الجرحى.وتواصل  لليوم الرابع المدفعية إطلاق قذائفها شرق مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى، واضطرار الفلسطينيين إلى النزوح باتجاه دير البلح.كما أطلقت الدبابات عدة قذائف وسط مخيم جباليا شمال القطاع، فيما شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات عنيفة على مدينة خان يونس، وأعلنت وزارة الصحة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي بلغ 21 ألفاً و672  قتيلاً. إلى ذلك، ذكر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن القوات وصلت إلى مراكز قيادة حماس ومستودعات الأسلحة.ونشر الجيش الإسرائيلي صوراً لجنود يتحركون على الأرض بين أنقاض المباني المدمرة. وأعلن الجيش الإسرائيلي وقفاً تكتيكياً لمدة أربع ساعات في القتال في مخيم في رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی مخیم

إقرأ أيضاً:

متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، أن "عشرات" الطائرات الحربية تشنّ "غارات واسعة" ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصعيد ملحوظ يثير مخاوف من أن يتحول الى حرب واسعة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري "في الساعة الأخيرة نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الاسرائيلية"، وذلك في تصريحات بعيد الثامنة مساء (17:00 ت.غ). وأضاف "عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا ومنصات صاروخية".

وفي وقت سابق السبت، أكد الجيش انه أصاب آلاف قاذفات الصواريخ وأهدافا أخرى لحزب الله في لبنان.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم الإسرائيلية تقرر استمرار تعليق الدراسة في مستوطنات الشمال
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي لمدرسة في غزة
  • دعت المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان.. دول مجلس التعاون تجدد إدانتها بشدة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ننشر القصة الكاملة للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله وغلق المجال الجوي
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يواصل قصف غزة.. وسقوط شهداء بمخيم النصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة