شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رغم منغصات الحرب آلاف اليمنيين بحضرموت يتشبثون بأجواء الفرح في نجم البلدة السياسي، يمن مونيتور قسم الأخبار في أجواء باردة وزخات من الرذاذ تبعثها مياه بحر العرب على شواطئ المكلا ومدن الشريط الساحلي لمحافظة حضرموت .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رغم منغصات الحرب.

. آلاف اليمنيين بحضرموت يتشبثون بأجواء الفرح في نجم البلدة السياسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رغم منغصات الحرب.. آلاف اليمنيين بحضرموت يتشبثون...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

في أجواء باردة وزخات من الرذاذ تبعثها مياه بحر العرب على شواطئ المكلا ومدن الشريط الساحلي لمحافظة حضرموت اليمنية، انتشر آلاف المواطنين والعوائل على امتداد السواحل صباح اليوم السبت مجسّدين لوحة فرح وابتهاج، متجاوزين ظروف الواقع ومنغصات الحرب، مبتهجين بأجواء نجم البلدة السياحي للعام 2023م.

وبدت ملامح الابتهاج بنجم البلدة من خلال التدفق الكبير على سواحل مدينة المكلا الذي سبق يوم التدشين، أظهر ملامحه حجم الازدحام في شوارع المدينة والتدفق على الفنادق والانتشار الواسع في سواحل وأرجاء المدينة، الى جانب لوحات المركبات التي تحمل أرقام مختلف المحافظات ودول الجوار.

وفي وقت مبكر من صباح السبت، دشّن محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بمدينة بالمكلا، فعاليات مهرجان البلدة السياحي للعام 2023م، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، وقيادات المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية، وجمع غفير من المواطنين المنتشرين على شواطئ المدينة قبالة ساحة العروض، وسط تغطية إعلامية واسعة.

وخلال الطاف المحافظ بأجنحة الموروث الشعبي والصناعات التقليدية والوجبات الحضرمية المقامة على خيام بساحل المكلا، الى جانب معرض الصور لمشاريع السلطة المحلية، والمسابقات الرياضية الشاطئية، ودشن المحافظ اطلاق الحمام الزاجل في سماء سواحل المكلا في رسالة سلام تبعثها حضرموت للعالم.

وشهد محافظ حضرموت الرقصات الشعبية بمشاركة زهرات المكلا، كما شهد العروض البحرية التي نفذها الصيادون مشكّلين لوحة بحرية جميلة، كما اطلع على خطة قوات خفر السواحل وانتشارها على سواحل حضرموت لتقديم التوعية والتدخل اللازم عند الضرورة.

وحرص محافظ حضرموت، على اصطحاب المناضل خالد عبدالعزيز، صاحب أغنية “بُعد المكلا شاق” الذي صدحت قريحته بكلماتها الخالدة وارتبطت بمهرجان البلدة، في دلالة عرفان وتقدير لكوادر المحافظة وأعلامها.

وأكد محافظ حضرموت حرص السلطة المحلية على إقامة مهرجان البلدة لإضفاء البهجة على المواطنين، معربًا عن ارتياحه لحجم الحضور على امتداد سواحل المحافظة، مؤكدًا انه مهرجان للسلام وتحريك عجلة السياحة.

وشهدت مدن الشحر – شحير – بروم ميفع -الريدة وقصيعر، فعاليات مماثلة احتفاءً بتدشين المهرجان.

وتشهد ساحة العروض التي جرى إعادة تأهيلها لاحتضان فعاليات المناسبة، مساء اليوم، افتتاح معارض للأسر المنتجة وريادة الاعمال، وحفل فني ساهر يعكس الابتهاج بالمناسبة، فيما تشهد المكلا عصر اليوم كرنفال للألعاب الشعبية والرقص الشعبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظ حضرموت

إقرأ أيضاً:

صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين

إلتقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بالصحفيين والاعلاميين ممثلي المؤسسات والمواقع الصحفية والاعلامية والقنوات التليفزيونية والاذاعة المصرية في الاجتماع الشهري لهم.

 

 وذلك بحضور حازم نصر نائب رئيس تحرير جريدة اخبار اليوم رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، ووكيل اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية  ايهاب نظيم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ، وحضر اللقاء اكثر من 45 من الصحفيين والاعلاميين ممثلي المؤسسات الصحفية والاعلامية والمواقع والقنوات التليفزيونية والاذاعة المصرية.


وفي بداية اللقاء قال اللواء"طارق مرزوق" احرص دائما علي الالتقاء برجال الاعلام والصحافة بالدقهلية باعتبارهم المرآة المستوية التي تنبض دوما بالحقيقة دون تهوين اوتهويل وتشارك بفاعلية مع اجهزة المحافظة في توضيح الحقائق للرأي العام ونقل نبض الشارع الي المسئول لتحقيق آمال وطموحات المواطنين في كافة المجالات.

 

 وأشار اللواء"مرزوق" الي ان هناك علاقات وطيده تربطه بالصحفيين والاعلاميين الوطنيين  علي مدار تاريخه الوظيفي مؤكدا انهم دائما هم سند الدولة في كافة القضايا . 
واوضح اللواء"مرزوق"ان ما يسيطر علي فكره دائما هو منهج العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين للتعرف علي مطالبهم واحتياجاتهم وحل مشكلاتهم من خلال الجولات الميدانية بالمراكز والمدن والقري للاطمئنان الي مستوي الخدمات المقدمة لهم ووضع الحلول الفورية لمشكلاتهم. 


واضاف اللواء"مرزوق"ان لديه آمال وطموحات كبيرة للدقهلية  وان شغله الشاغل هو ملف النظافة بنطاق المحافظة باعتبارها احد اهم عناصر رقي المجتمع وتطوره وقال ان نظافة الشارع احد اهم  المعايير الاساسية لتقيم اداء الجهاز التنفيذي بجميع المراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة مشيرا الي ان هناك تكثيف للجهود في هذا الملف وفقا للامكانيات المتاحة مشيرا الي استنفار الامكانيات المحدودة للعمل بكل جدية في هذا القطاع بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة.


وفي ذات السياق اوضح اللواء "مرزوق"ان مدينة جمصه تأتي علي رأس الاولويات للنهوض بها وجعلها مدينة ذات طابع متميز سياحيا مضيفا بان هناك متابعة يومية مستمرة لرفع كفاءة النظافة وتوفير الخدمات بها فضلا عن تنفيذ مخطط لتطويرها عملا علي راحة المصطافين والرواد. 
كما اوضح اللواء"مرزوق"ان الدقهلية محافظة يستحق مواطنيها منا جميعا كل الجهود لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم والتفاعل الجاد مع مشكلاتهم تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية واشار محافظ الدقهلية الي ان المواطن عليه مسئولية كبيرة في المشاركة مع الدولة للتصدي للسلبيات التي يراها امامه في الشارع اوفي اي قطاع من القطاعات من خلال اصرارة وتفاعله الايجابي لمواجهة هذه السلبيات .


وكان اللواء" مرزوق"قد استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من قبل المحافظة واجهزتها في كافة جوانب وملفات العمل خلال الفترة القليلة الماضية منذ توليه مسئولية المحافظة، والتي شملت ملفات النظافة والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي ومواقف السيارات والمرور ومنع التكدسات المرورية وملف التصالح والجولات الميدانية علي المخابز والمستشفيات والمراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بالمناطق الصناعية وايضا ملف التصدي للتعديات والبناء المخالف وملف المتغيرات المكانية وذلك من خلال الاستفادة من مركز السيطرة والتحكم في المتابعة الدقيقة واليومية لحظة بلحظة واتخاذ الاجراءات اللازمه فورا فيما يتعلق بهذه الملفات، وفي نهاية اللقاء استمع اللواء"مرزوق"في حوار مفتوح الي مقترحات ومطالب السادة الصحفيين والاعلامين ووعد بالعمل علي تلبيتها وتحقيقها من خلال الاجهزة التنفيذية كل في تخصصه. 

مقالات مشابهة

  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • أبناء حضرموت يشنون هجوماً حاداً على المرتزق العليمي
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز