قالت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي إن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية ومروحيات للبحرية الأمريكية جنوب البحر الأحمر.

وأوضحت أن سفينة حاويات تابعة لميرسك أطلقت نداء استغاثة ثانيا بتعرضها لهجوم من زوارق الحوثيين.

من جهتها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغا بشأن هجوم 3 زوارق على سفينة، على بعد 60 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة اليمني.




وبحسب وكالة رويترز فقد أكدت الهيئة، أنها تلقت البلاغ من سفينة بعد تعرضها "لهجوم بثلاثة زوارق من ناحية الميناء، وجرى تبادل إطلاق نار، ولا خسائر بين أفراد الطاقم".

وكانت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، أعلنت بوقت سابق الأحد، أن الولايات المتحدة أسقطت صاروخين باليستيين أطلقا نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها الدنمارك، أبلغت عن إصابتها بصاروخ.



وبينت أن المدمرة الأميركية "غريفلي" استجابت لاستغاثة السفينة. مشيرة إلى ورود أنباء بأن السفينة قادرة على الإبحار ولا أنباء عن وقوع إصابات.

يأتي ذلك في ظل استمرار الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله الحوثيين ضد السفن المتجهة لموانئ الاحتلال في البحر الأحمر.

ومنتصف الشهر الجاري حذر قيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، أي دولة تتحرك ضد اليمن لوقف الهجمات على مصالح الاحتلال الإسرائيلي، من استهداف سفنها في البحر الأحمر.

وقال عضو ما يعرف باسم المجلس السياسي الأعلى باليمن، محمد علي الحوثي، إن أي دولة تتحرك ضد اليمن ستستهدف سفنها في البحر الأحمر.

وشدد خلال حديثه لقناة العالم الإيرانية، على أن الولايات المتحدة لو كانت تملك القدرة على حماية السفن التجارية البحرية لما توقفت لحظة واحدة، ولما اضطرت إلى تشكيل تحالف دولي عسكري ضد الجماعة.

وأكد أن الوسيلة الوحيدة لحماية السفن التجارية المتجهة إلى الأراضي المحتلة عبر البحر الأحمر، هي توقف العدوان والسماح بدخول المساعدات إلى الفلسطينيين بقطاع غزة بصورة دائمة.


وكانت الولايات المتحدة، أعلنت إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سفينة هجوم الحوثيون أنصار الله غزة هجوم غزة سفينة الحوثيون البحر الاحمر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر

واشنطن - رويترز

قال الجيش الأمريكي اليوم الأحد إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية -في منشور على موقع "إكس"-: "تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”