دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بلواء سابع في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، من أجل تسريع عملياته العسكرية والانتهاء من أهدافه التي أعلن عنها، ومن بينها الوصول إلى قائد حركة حماس يحيى السنوار، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وتعمل الـ7 ألوية في جيش الاحتلال الإسرائيلي على الانتهاء من أهداف دولة الاحتلال والوصول إلى يحيى السنوار، الهدف الأبرز والأهم لديهم، خاصة مع اعتقادهم أنه وراء هجمات السابع من أكتوبر الماضي وعملية طوفان الأقصى.

وقالت القناة 12 العبرية، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يركز على خان يونس فوق الأرض وأسفلها، بهدف الوصول إلى «السنوار» وغيره من قادة الفصائل الفلسطينية.

لواء خان يونس الفلسطيني يستعد لمواجهة قوات الاحتلال

ويستعد لواء خان يونس بقيادة محمد السنوار، شقيق يحيى السنوار، لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة، وهو لواء ضمن أولوية الفصائل الفلسطينية يحتوي على 6 كتائب قتالية من ضمنها كتيبة النخبة.

ويعتقد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن «السنوار» موجود في خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أن رحل مختبًأ في قافلة إنسانية من شمال غزة إلى جنوبها مع استمرار القصف الإسرائيلي هناك.

قوات الاحتلال تزعم: يحيى السنوار موجود في خان يونس

وقام قوات الاحتلال ضمن اللواء السابع بتعميق المناورة في جنوب قطاع غزة في نهاية الأسبوع الماضي، وداهموا المقر العسكري لأحد الفصائل الفلسطينية في قلب مدينة خان يونس، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي زعم تدمير شقة تابعة ليحيى السنوار، وزعموا أيضًا وجود نفق استراتيجي أسفل الشقة يمتد لمسافة تصل إلى 218 مترًا وبعمق 20 مترًا في الأرض، بحسب فيديو نشرته وسائل إعلام عبرية.

واللواء، هي وحدة عسكرية تتألف من 2 إلى 5 كتائب وعدد أفرادها يبدأ من 3 آلاف مقاتل وحتى5 آلاف، وعادة ما يقودها ضابط برتبة عميد أو لواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار حماس الفصائل الفلسطينية خان يونس جيش الاحتلال جیش الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال یحیى السنوار خان یونس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات

ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية، أنَّ قوات الاحتلال تنسحب من مخيم «جنين»، الواقع شمال الضفة الغربية بعد عملية عسكرية استغرقت أكثر من 4 ساعات، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته شاشة قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بسبب نقص الجنود.. حكومة الاحتلال تبحث تمديد الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • 23 شهيدًا إثر سلسلة من الغارات الإسرائيلية على غزة
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • قصف مكثف برفح وخان يونس والاحتلال يقر بصعوبة عملية الشجاعية