شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير التعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدولة مهتمة بالموهبة والتفوق ، وهذا من خطوات الوزارة ، ان الطلاب المتفوقين .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدولة مهتمة بالموهبة والتفوق ، وهذا من خطوات الوزارة ، ان الطلاب المتفوقين رياضيا ودراسيا أو في أي مجال الدولة بتهتم به ، ولذا لدينا مدارس للمتقوقين في العلوم والرياضيات ،وهي ما تعرف بمدارس STEM.

وأوضح وزير التعليم خلال كلمته بفيديو تم بثه عبر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، ان لدينا 21 مدرسة للمتفوفين في العلوم والتكنولوجية ، بينهم 19 مدرسة في الخدمة التعليمية ، مقيد بهم 5 آلاف طالب وطالبة حاليا ، إضافة لدخول مدرستين جدد للمتفوقين العام الدراسي المقبل 2023/2024 م .

وأشار وزير التعليم ، الي ان هذة المدارس تتميز انها تتعامل مع مشكلة حل المشكلات ،وطرق الامتحانات مختلفة حيث ان الاختبارات تكون في طرق المفاهيم في المادة ، وهذا بسبب انخفاض مجاميعهم مقارنة بطلاب الثانوية العامة ، فضلا عن قيام طلاب مدرسة المتفوقين بالمشروعات الكبري ، وهي مشروعات يكلف بها الطلاب تقابل التحديات الكبري بالدولة مثل التصحر ، التلوث،ونقص المياه ، موضحا ان لدينا طلاب متفوقين اشتركوا في مسابقات دولية وعالمية وحازوا علي درجات عالية في هذا الإطار .

وتساءل وزير التعليم ، هل يحق لخريجي الشهادة الاعدادية الالتحاق بمدارس المتفوفين للعلوم والتكنولوجية ؟ مجيبا ، ان الوزارة كانت واضعة شرط أن يكون الطالب حاصلا علي 98% في المجموع ، اضافة لحصوله علي الدرجة النهائية في مادة من المواد اللعة الانجليزية او العلوم او الرياضيات ، لكن وجدنا ضرورة الاكتفاء بمجموعه فقط وهو حصول الطالب علي 98% او 95% ويكون حاصل علي الدرجة النهائية بمادة واحدة لان الطالب سيدخل علي تصفية اخري في المركز القومي للامتحانات ، حيث سيمتحن الطالب في التفكير والتفكير الابتكاري ، والاستعداد لدراسة المواد العلمية ، وبناء علي نتيجة الطلاب يتم توزيعهم علي المدارس .

واكد وزير التعليم ، ان طلاب مدارس STEM لهم تنسيق خاص بعيدا عن تنسيق طلاب الثانوية العامة ، لان وفقا لمجاميعهم يتم ترتيبهم وتنسيقهم في التعليم العالي .

https://fb.watch/lOqIEKmx1o/?mibextid=omYERt

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024

حدد معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت شروط الالتحاق 2024، موضحا عبر موقعه الإلكتروني أن ترشيح الطالب للمعهد يكون عن طريق مكتب تنسيق القبول، ما لم يصدر قرار من وزير التعليم بغير ذلك، والتحويلات من المعاهد الأخرى والجامعات المصرية والأجنبية بشرط الحصول على المؤهل المناسب والحد الأدنى إذا كان القبول في المستوى الأول.

قبول الطلاب بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا 

وأكد المعهد أنه يمكن قبول تحويل طالب بالمستوى الأعلى من الأول بشرط إجراء مقاصة علمية للطالب عن طريق المعهد يتم اعتمادها من وزارة التعليم العالي، وبالنسبة لقبول الطالب، يقبل بالمعهد الطلاب الحاصلين على المؤهلات الآتية:           

- الثانوية العامة المصرية علمي رياضة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية

- الثانوية الصناعية نظام ثالث وخمس سنوات   

- دبلوم المعاهد الفنية الصناعية

وأكد معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا، أن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة واللغة العربية والإنجليزية هما لغتا التعليم بالمعهد ويكون أداءالإمتحان باللغة التي يدرس بها المقرر، ويجوز فى أحوال خاصة لعميد المعهد أن يرخص للطالب الإجابة بلغة أخرى بعد أخذ رأى المرشد الأكاديمى للطالب.

- القيد للطالب الجدد يجرى خلال أسبوعين قبل بدء الفصل الدراسى الأول بعد استيفاء شروط القيد وسداد الرسوم المقررة

- التسجيل لأي مرحلة خلال أسبوعين قبل بدء أي فصل دراسي

- يعتبر التسجيل بالفصل الصيفى اختياريا للطالب

مصروفات معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا 

من المقرر أن تُعلن إدارة المعهد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد خلال الأيام  المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • الأحد القام.. فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التعليم المزدوج بالفيوم
  • تعرف على نموذج تسجيل الرغبات في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين