كشفت منظمة الصحة العالمية عن كيفية انتقال عدوى متحور كورونا الجديد، موضحة أنه ينتشر عن طريق جسميات سائلة يفرزها الشخص المصاب من فمه أو أنفه عندما يسعل أو يعطس، وتنتقل للجهاز التنفسي، وعن طريق الرذاذ التنفسي. 

كيف ينتقل متحور كورونا الجديد؟

وعن طرق الوقاية من متحوركورونا الجديد، ذكرت المنظمة أنه لا بد من ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي، والمدوامة على غسيل اليدين والبعد عن الزحام، بالإضافة إلى الحرص على الحصول على اللقاحات، مشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية لا تزال السلاح الفعال، لمواجهة فيروس كورونا وكذلك متحوراته التي تظهر من وقت إلى الآخر.

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

وأشات المنظمة إلى أن التحورات التي تظهر كل فترة لفيروس كورونا أمر طبيعي يحدث نتيجة لمقاومة الفيروس للبقاء، مؤكدة أن المتحورات التي تظهر خفيفة مقارنة بالمتحورات الأولى للجائحة مثل متحور دلتا بلس، لافتا إلى أن متحور أوميكرون وسلالته الجديدة التي تظهر سريعة الانتشار فقط وليس شديدة الخطورة، وفترة الشفاء لا تتجاوز الأسبوع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان منذ أيام دخول متحور كورونا الجديد في مصر، موضحة أن المتحور لا يدعو للقلق، ولكن يحتاج إلى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، وضرروة الحصول على الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا لدورها في تقوية الجهاز المناعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد الصحة كورونا متحور کورونا الجدید التی تظهر

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، متابعا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل
  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟
  • أبرز الملفات على مكتب وزير الثقافة الجديد.. منها استكمال تطوير المتاحف المغلقة
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • الصحة العالمية: المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية