لجريدة عمان:
2024-07-04@04:03:35 GMT

الخابورة يهزم مسقط بثنائية بدوري تمكين

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

الخابورة يهزم مسقط بثنائية بدوري تمكين

فاز الخابورة على ضيفه مسقط بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما بملعب نادي الخابورة ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات النهائية لدوري تمكين. وجاء هدفا الخابورة عبر أحمد الريامي والمسيب السيابي. شوط المباراة الأول بدأ سريعا من الجانبين، وكان الخابورة السباق في الوصول لمرمى مسقط عند الدقيقة الثالثة بفرصة عبر لاعبه زكريا القرطوبي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة وسددها أعلى المرمى.

وشهدت الدقيقة الخامسة إضاعة مهاجم مسقط عرفان السالمي فرصة سانحة للتسجيل تألق في صدها حارس الخابورة ربيع القطيطي، واستمرت المحاولات بين الفريقين للوصول للشباك مع وجود فرص خطرة كانت كفيلة بتقدم أحدهما، ومن أخطر الفرص انفرد عزان البلوشي لاعب الخابورة بحارس مرمى مسقط لكنه كذلك استعجل لحظة التسديد وأضاع فرصة مواتية، بعدها أجرى حسن رستم مدرب الخابورة تبديلا اضطراريا بخروج عيسى حارث، ودخول عمار الشحي في الدقيقة 20، بعدها استمرت غزارة الفرص الضائعة للفريقين الواحدة تلو الأخرى إلى أن أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي شوط المباراة الثاني واصل الخابورة الضغط على مرمى مسقط منذ بداية شوط المباراة الثاني، ومن مجهود فردي عال تمكن لاعب الخابورة أحمد الريامي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 52 معلنا عن تقدم الخابورة، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، ليشرك مدرب مسقط زكريا الشيدي وبدر الجابري بدلا من صلاح الدوحاني وفراس البلوشي بهدف تعزيز مراكز اللعب، ثم أجرى حسن رستم مدرب الخابورة بعض التبديلات التي كانت كفيلة بتفوق الخابورة وتسجيل الهدف الثاني في الوقت الإضافي من الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 92 بأقدام المسيب السيابي، لتنتهي المواجهة بفوز الخابورة على مسقط بثنائية.

أدار اللقاء علي الحارثي حكما للساحة، وساعده على الخطوط علاء الحوسني وسعيد الفارسي، والحكم الرابع صفوان العبري، بينما كان إسحاق التويجري مراقبا للمباراة، وناصر الحوماني منسقا عاما، والمنسق الإعلامي مراد البلوشي، والمنسق الأمني أحمد السعيدي.

وبعد نهاية اللقاء قال حسن بن رستم البلوشي مدرب نادي الخابورة: الفريق يتعامل مع أي مباراة يخوضها بطريقة مختلفة تحقق له الفوز، وهناك خطط واضحة وأهداف نسعى لتحقيقها حالنا حال بقية الأندية المنافسة التي تبحث عن المنافسة والوصول إلى مرادها ويتجلى ذلك بالوصول إلى دوري عمانتل، مبينا أن طموح فريقه هو الوصول إلى أبعد نقطة يمكن الوصول إليها.

وأضاف: نمتلك جهازا فنيا ذا خبرة ودراية في التعامل مع مثل هذه الظروف، حيث تمكن من إعداد الفريق ليكون جاهزا لكل تحد يواجهه، خاصة أن الفريق لا يستطيع أن يتعاقد مع أي لاعب خلال هذه الفترة، وفي انتظار فترة التسجيل الثانية، وبفضل من الله ومن ثم العمل الجاد من اللاعبين الذين ترجموا ما أردناه منهم نجحنا في تطبيق الخطة المعمول بها لكل مرحلة، فنحن دائما نؤمن بأن العمل المتكامل تجنى ثماره، خاصة عندما تشعر باهتمام وتكاتف جميع من حولك.

وتابع حديثه: ندرك تماما أن الفرق المتأهلة لهذه المرحلة تعتبر الأفضل، وعلينا أن نكون مستعدين لهذا التحدي، ونستمر في تقديم عروضنا القوية، وأن ندرك بأنه إذا أردت الوصول إلى دوري عمانتل يجب أن تكون مستعدا لأي فريق تواجهه، وأشار إلى أن مجلس إدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ سلطان الحوسني لم يتوان أبدا في تقديم كل ما يهم الفريق بتقديم الحوافز وتلبية كافة احتياجاته، سواء كان ماديا أو معنويا، ونتمنى أن يستمر هذا العطاء لكي نحقق المراد، مؤكدا كذلك بأن الجمهور عامل مهم خلف كل نشاط سواء كان رياضيا أو ثقافيا أو اجتماعيا، فمن دونهم لا تكتمل جمالية عملنا وأدائنا، متمنين وقفتهم وراء هذا الفريق ودعمه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن

عقد السفيران الصيني والأمريكي لدى اليمن، أمس الأحد اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، ناقش الأزمة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق جولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والانقلاب الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.

وجمع اللقاء الذي انعقد في مقر السفارة الصينية في الرياض، السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع انعقاد مفاوضات يمنية في العاصمة العمانية مسقط لبحث الإفراج عن آلاف المعتقلين والأسرى لدى الأطراف اليمنية.

وأمس الأحد انطلقت في العاصمة العمانية "مسقط"، مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، تحت إشراف الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مباراة الأزمة.. بيراميدز يهزم سموحة بثلاثية في اللقاء المعاد
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • عاجل| نجم الأهلي يغيب عن مواجهة الأهلي القادمة بدوري nile
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • بهدف عكسي.. منتخب فرنسا يهزم بلجيكا ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • المصري يفوز على الجونة بثنائية في الدوري
  • الأهلي يهزم الطلائع برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"
  • الأهلي يكتسح طلائع الجيش برباعية في الدوري المصري
  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن