دعا وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش، السبت، إلى تشجيع "الهجرة الطوعية" لسكان قطاع غزة، وإيجاد بلدان ترغب في استقبالهم.

وقال سموتريتش، في مقابلة مع قناة "12" العبرية (خاصة): "لن تكون غزة مرتعا لمليوني شخص يريدون تدمير دولة إسرائيل، نريد أن نشجع الهجرة الطوعية".

وتابع الوزير اليميني، الذي يتزعم حزب "البيت اليهودي" المتطرف: "يتعيّن علينا أن نجد البلدان التي ترغب في استقبال سكّان غزة، وينبغي أن يكون ذلك من خلال دولة إسرائيل".

وأعرب سموتريتش، عن رفضه بأنّ تستلم السلطة الفلسطينية زمام الأمور في قطاع غزة، قائلا: "سيحكمون هناك تماما مثلما تحكم حماس".

وأضاف: "أنا أؤيد إحداث تغيير كامل للواقع في غزة، وذلك من خلال إجراء نقاش حول الاستيطان هناك".

وأردف: "سيتعين علينا أن نحكم هناك لفترة طويلة، علينا أن نعود إلى غزة"، في إشارة إلى تأييده إعادة الاستيطان في القطاع.

اقرأ أيضاً

عباس: إسرائيل تستهدف تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية  

وانسحبت إسرائيل من قطاع غزة عام 2005، حيث أخلت 21 مستوطنة ضمن خطة حملت اسم "خطة فك الارتباط الأحادية"، طبقها رئيس الوزراء السابق أرييل شارون.

وخلال حرب إسرائيل على غزة أطلق سموتريتش تصريحات مثيرة للجدل لاقت ردود أفعال رافضة ومستهجنة، مثل وصفه الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة بالنازيين، ومطالبته بإنشاء مساحات أمنية عازلة حول المستوطنات والطرق ومنع العرب من دخولها، ومطالبته أيضا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بوقف موسم جني الزيتون الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

وينتمي سموتريتش إلى معسكر اليمين المتطرف الذي أطلق عدد من منتسبيه تصريحات عنصرية ضد الفلسطينيين خلال الأسابيع الماضية، ومن أبرزها حديث وزير التراث عميحاي إلياهو عن تأييده قصف قطاع غزة بقنبلة نووية.

وفي 7 أكتوبر/ نشرين الأول الماضي، شنّت حركة "حماس" هجوماً مفاجئاً وواسع النطاق على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر العشرات.

وحسب الجيش الإسرائيلي، فإن "168 ضابطاً وجندياً قتلوا في غزة منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما المجموع الكلي للقتلى منذ السابع من ذات الشهر، بلغ 504 ضباط وجنود"

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى السبت، 21 ألفا و672 قتيلا و56 ألفا و165 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

مودرن دبلوماسي: التهجير هو هدف ما يحدث في غزة الآن.. وتدمير حماس مجرد ذريعة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تهجير أهل غزة غزة إسرائيل سموتريتش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد فوز اليسار.. ليبرمان يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة لإسرائيل

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان يهود فرنسا إلى الرحيل والهجرة لإسرائيل، وذلك بعد فوز تحالف اليسار في الانتخابات التشريعية التي جرت جولتها الثانية بفرنسا أمس الأحد.

وقال ليبرمان اليوم الاثنين إن انتصار حزب يساري راديكالي في فرنسا تصعيد كبير في معاداة إسرائيل والسامية على حد قوله.

وأشار وزير الدفاع الأسبق إلى أن جان لوك ميلانشون والعديد من أعضاء حزبه "فرنسا الأبية" يظهرون معاداة السامية الصافية، حسب تعبيره.

وقال ليبرمان "من ينظر للجو العام في العالم في الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية وفي كل الأماكن، والمظاهرات ضد إسرائيل والداعمة لحماس، فهذا شيء لم نره منذ سنوات عديدة".

وكان ميلانشون، وهو أحد زعماء تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري الفائز في الانتخابات التشريعية، جدد وعده بالاعتراف بدولة فلسطين.

وحصل تحالف الجبهة الشعبية الجديدة على المركز الأول في الجولة الثانية من الانتخابات العامة المبكرة التي جرت الأحد، بحصوله على 178 مقعدا في البرلمان.

ودفع فوز تحالف اليسار بعض الشخصيات الفرنسية المعروفة لدق ناقوس الخطر فيما يتعلق باليهود الفرنسيين، وفق موقع "إسرائيل هايوم" العبري.

Pour un démocrate, il y a, désormais, un ennemi principal: #LFI. Prier pour que #Macron n’appelle en aucun cas #Mélenchon. Adjurer les sociaux-démocrates de rompre leur pacte avec cet #antisémite affiché. Dénoncer sans relâche ces prétendus insoumis qui font honte à la République

— Bernard-Henri Lévy (@BHL) July 7, 2024

وقال الموقع إن عددا من الشخصيات اليهودية، وعلى رأسهم المفكر المثير للجدل برنار هنري ليفي، حذروا من الآثار المحتملة لفوز هذا التيار على مفاقمة معاداة السامية في فرنسا ودعوا إلى اليقظة في وجه قيادة هذا التحالف اليساري.

وكتب ليفي في حسابه على منصة إكس "لقد وقع اليسار مرة أخرى فريسة لميلانشون سيء السمعة، ويحيط به الآن بعض الوجوه الجديدة لمعاداة السامية، إنها لحظة تقشعر لها الأبدان بالفعل، وليس أمامنا الآن سوى المثابرة في النضال ضد هؤلاء الأفراد".

ثم كتب لاحقا "بالنسبة للديمقراطي، هناك الآن عدو رئيسي: حزب فرنسا الأبية. صلوا لكي لا يتصل (الرئيس) ماكرون تحت أي ظرف من الظروف بميلانشون. حثوا الديمقراطيين الاشتراكيين على إلغاء اتفاقهم مع هذا المعادي للسامية بشكل علني. ندين بلا هوادة هؤلاء الذين يسمون بالمتمردين الذين تخجل بهم الجمهورية".

كما علق الصحفي اليهودي الفرنسي يوهان الطيب على هذا الفوز قائلا "انتصار ميلانشون يبعث برسالة مرعبة عن الإفلات من العقاب إلى جميع الفاشيين الإسلاميين المناهضين لليهود".

مقالات مشابهة

  • سموتريتش : لن نكون جزءا من صفقة استسلام لحماس
  • بعد فوز اليسار.. ليبرمان يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة لإسرائيل
  • سموتريتش: وقف حرب غزة الآن سيكون خطأ فادحا
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • وزير إسرائيلي: من الحماقة وقف حرب غزة الآن
  • وزير المالية الإسرائيلي: حماس تنهار وتتوسل من أجل وقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: وفد إسرائيلي من المتوقع وصوله القاهرة خلال الساعات القادمة لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة
  • تفاؤل إسرائيلي بإبرام صفقة تبادل وضغوط على نتنياهو
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة